اخبار التعليم

“سما” المدافعة عن أصحاب “متلازمة داون”.. حصلت على 90% وتطمح في دخول كلية شرطة

حمل الطالبة “سما رامي” على عاتقها مهمة كبرى وهي العمل على تغيير صورة خاطئة قد ارتسمت بأذهان البعض عن متحدي الإعاقة، وخصوصًا “أصحاب متلازمة داون”، حيث أن الطالبة سما رامي قد تحدت إعاقتها بإرادة من حديد، وطموح لا يعرف اليأس، إلى أن حصلت على مجموع عالي في الثانوية العامة 2019 يؤهلها من أجل الدخول في أكبر الكليات الأدبية بمصر.

حصلت الطالبة سما رامي على مجموع 90% في امتحانات الثانوية العامة 2019، بالشعبة الأدبية، لتصبح لديها الفرص في دخول إحدى كليات القمة الخاصة بالشعبة الأدبية، بعد أن كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد استجابت إلى طلبها في حذف مصطلح “البله المغولي” من الكتاب المدرسي، والاكتفاء بذكر كلمة “متلازمة داون” وصفًا لتلك الحالة.

تروي الطالبة سما رامي، “أنها فرحت جداًّ بنبأ حصولها على مجموع 90%، الذي كانت تتمنى أن تحقق على أعلى منه، وخلال فترة الدراسة كانت تحرص على مذاكرة دروسها لمدة زمنية تصل إلى 6 ساعات يوميًا حتى تستطيع أن تحقق مجموع كبير”.

كما أعلنت الطالبة سما رامي أن المواد المحببة لديها، هي “الفلسفة والمنطق، والتاريخ، وعلم النفس”، والتي نجحت في تحقيق الدرجات النهائية في تلك المواد الدراسية للثانوية العامة 2019، بالإضافة إلى درجتها المتميزة في مادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

في يوم الامتحان كانت الطالبة سما رامي تفضل الاستيقاظ مبكرًا من أجل تأدية صلاة الفجر، بالإضافة إلى تخصيص وقت للدعاء ليوفقها الله بامتحانها، ثم تعمل على مراجعة المادة الدراسية بشكل سريع قبل الدخول إلى لجنة الامتحان.

أوضحت الطالبة أنها تتمنى دخول 3 كليات، حيث أن رغبتها الأولى هي الالتحاق بـ “كلية الشرطة”، أو كلية الفنون المسرحية حيث أنها تحب المسرح ومجال التمثيل، ورغبتها الأخيرة هي كلية آداب لغة إنجليزية لأنها تحب تعلم تلك اللغة.

أقرا المزيد نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس: اعرف نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 من بوابة الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى