اخبار التعليم

تنسيق 2019.. نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية بالزمالك

يستهل مكتب التنسيق أعماله لهذا العام الجاري 2019، بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019، مباشرة وتبدأ اختبارات القدرات لطلاب الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي تشترط قبل أن يسجل الطالب رغبته في الالتحاق بالكلية ضمن قائمة رغباته بالتنسيق أن يكون قد قام بأداء اختبارات القدرات بتلك الكلية، ومن الكليات التي تشترط اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كلية التربية الموسيقية بالزمالك التابعة لجامعة حلوان.

ويجدر هنا الإشارة إلى كلية التربية الموسيقية دعوة لطلاب الثانوية العامة 2019 الراغبين في الالتحاق بها لحضور جلسة تعريفية مجانية بالكلية يوم 6 من شهر يوليو الجاري 2019، قبل بدء اختبارات القدرات بالكلية.

موعد إجراء اختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية بالزمالك

وبدأت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2019 الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون، والتربية الرياضية، والإعلام، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 6 من شهر يوليو، حتى يوم السبت الموافق 20 من شهر يوليو الجاري لعام 2019.

وأوضحت كلية التربية الموسيقية بالزمالك أن على الطالب معرفة المواعيد، واختيار الكليات، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها عبر خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت على الموقع التالي “www.tansik.egypt.gov.eg”.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات كلية التربية الموسيقية بالزمالك

1-  يقوم الطالب بالدخول عبر “موقع التنسيق الإلكتروني” الخاصة بالكلية، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

2- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية بالزمالك، باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الطالب.

3- سوف تظهر الطالب بياناته الشخصية، والتي تتضمن التالي:

  • رقم الجلوس الطالب,
  • اسم الطالب.
  • الرقم القومي.
  • المحافظة التابع لها الطالب.
  • الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • المدرسة المقيد بها الطالب.
  • الشعبة التي درسها الطالب”علمية/ رياضية/ أدبية”.
  • على الطالب التأكد من صحة تلك البيانات المدونة عبر موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

4- سوف تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة من أجل أداء اختبارات القدرات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب، يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد المناسبة له، وسوف يتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

5- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة الإيصال، الذي يتضمن على أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء اختبارات القدرات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

6- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بالمواعيد المحددة.

7- تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات بطريقة مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية عبر موقع التنسيق الالكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لأختبارات القدرات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

8- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء، وبيانات الطلاب الذين قد اجتازوا اختبارات القدرات، ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن تلك النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في تلك الاختبارات.

9-  تجرى الامتحانات بالمواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة ثانية سواء بنفس الكلية، أو في أي كلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .

10- يتم إجراء اختبارات كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، في مقر الكلية القائمة في 27 شارع إسماعيل محمد بالزمالك بالقاهرة، وذلك لكافة الطلاب بجميع المحافظات.

 الأوراق المطلوبة عند أداء اختبارات القدرات بالكلية التربية الموسيقية بالزمالك

  • رقم جلوس الطالب، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  • عدد صورة شخصية واحدة فقط، لكل اختبار من الاختبارات.

سوف يتم الإعلان خلال وقت لاحق عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة “العربية، الأجنبية”، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية، نظام الـ 5 سنوات بحد أدني بنسبة 75%، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

أقرا المزيد تنسيق 2019.. نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القبول بكليات التربية الرياضية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى