اخبار التعليم

تنسيق 2019.. نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول بكليتى التربية الفنية بـ جامعتي حلوان والمنيا

يترقب العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والطلاب أي خبر جديد عن تنسيق عام 2019، الذي سوف يبدأ بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019 في القريب العاجل، وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن إجراءات تنسيق عام 2019 فهي كسابق عهدها دون إجراء أي تغيير باستثناء زيادة عدد رغبات الطلاب من 60 رغبة إلى 75 رغبة.

تتطلب بعض من الكليات إجراء اختبارات قدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، قبل أن يقوم الطالب باختيار الكلية ضمن رغبات التنسيق الخاصة به، ومن ضمن تلك الكليات، كليتي التربية في جامعة حلوان وجامعة المنيا.

شروط اختبارات القدرات بكليات التربية الفنية

1-  يتم القبول الطلاب في هاتين الكليتين كرغبة مستقلة، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2019، من جميع الشعب العلمية، والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

2- يتم ترشيح الطلاب لكليتين التربية الفنية في جامعة حلوان وجامعة المنيا، بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب بعد اجتياز الطالب اختبارات القدرات بنجاح على أن تتضمن المسمى الخاص بتلك الكليتين عند التقدم عن عبر الإنترنت .

3- تقتصر اختبارات القدرات على كليتى التربية الفنية في جامعة حلوان، وجامعة المنيا فقط، ولا يؤهل اجتياز تلك الاختبارات القبول بكليات التربية النوعية “شعبة التربية الفنية”، ولا بكليات التربية “شعبة التربية الفنية”، في جامعة قناة السويس، وجامعة السويس.

اختبارات القدرات بكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان

كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان

اختبارات القدرات لكلية التربية الفنية جامعة المنيا

كلية التربية الفنية جامعة المنيا

أقرا المزيد تنسيق 2019.. نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول بكليات الفنون التطبيقية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى