اخبار التعليم

تنسيق 2019.. تعرف على شروط الالتحاق بالجامعة البريطانية في مصر: رابط التقديم على المنح الدراسية بالجامعة البريطانية

صرحت الجامعة البريطانية بمصر، عن فتح باب التسجيل للقبول للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020، أمام كافة الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وجميع الطلاب العرب والأجانب الحاصلين على مؤهلات الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية، والشهادات الأجنبية الدراسية للالتحاق بكلياتها المختلفة.

شروط القبول بالجامعة البريطانية بمصر

قامت الجامعة البريطانية بمصر بوضع عدد من الشروط، التي يجب توافرها في الطلاب قبل التقديم إليها، وهي كالتالي:

  • ملئ إستمارة عبر الموقعها الإلكتروني الخاصة بالجامعة البريطانية بمصر “http://www.bue.edu.eg/index.php/tuition-fees”، وذلك لكي يتمكن الطالب من حجز مكانه بالكلية التى يرغب الالتحاق بها، في الكليات التابعة للجامعة البريطانية بمصر.

برامج المنح الدراسية والخصم بالجامعة البريطانية بمصر

أعلنت الجامعة البريطانية بمصر عن إيمانها بالعمل على تحقيق مبدأ الشفافية، فيما يتعلق ببرامج المنح الدراسية، والخصم، فقد قررت إدارة الجامعة البريطانية كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة البريطانية بمصر،  “http://www.bue.edu.eg/index.php/scholarships-2″، الذي يتيح كافة المعلومات عن المنح الدراسية والخصم.

الشروط العامة للمنح الدراسية والخصم بالجامعة البريطانية بمصر

تقدم BUE منحًا دراسية جزئية متنوعة بناءً على معايير معينة، حيث يجب على الطلاب المقبولين الحاصلين على منح دراسية ملاحظة البنود التالية:

  • يمنح المتقدم الذي يتأهل لأكثر من منحة دراسية أيهما أعلى.
  • تنطبق كافة المنح الدراسية على الرسوم الدراسية فقط.
  • يتم منح جميع المنح الدراسية للسنة الأولى فقط.
  • يتم إعادة التقييم مع بداية كل عام دراسي بناء على إنجازات الطالب ذات الصلة خلال العام السابق بحسب الاقتضاء.
  • يتم تقديم كافة المنح الدراسية بشروط أن يتقدم الطالب بنجاح.

منحة التحصيل الدراسي للوافدين الجدد والطلاب المنقولين الداخليين والخارجيين

الطلاب الذين يحققون درجات عالية في الشهادة الثانوية، مؤهلين للتقدم بطلب الحصول على المنحة التالية، تبعاً للجدول التالي الموضح أسماء الكليات، قيمة المنح الدراسية:

جدول بكليات الجامعة البريطانية في مصر ونسب الخصم

منحة خاصة لكليات الآداب والعلوم الإنسانية، هندسة الطاقة، والهندسة والبيئة

– الطلاب المقبولين بكليات الآداب والعلوم الإنسانية، وهندسة القانون، والطاقة والبيئة لعام 2019/ 2020، ومؤهلين للحصول على خصم بنسبة 20% طول مدة برنامج شهاداتهم، في حالة أن وضع دراسة الطالب جيد.

-يتم تقديم تلك المنحة بالإضافة إلى خصم أخر بحد أقصى 50%.

شروط منحة مدرسة الشريك بالجامعة البريطانية

يحق للطلاب المقبولين بالمدارس الشريكة، من الحصول على منحة دراسية بنسبة مئوية تصل إلى 20 ٪، للسنة التحضيرية فقط. هذا ينطبق على كافة الكليات باستثناء كليات طب الأسنان والصيدلة.

منحة الأخ أو الأخت بالجامعة البريطانية

-إذا تم تسجيل أكثر من شقيق واحد بالجامعة البريطانية بمصر، يحق لكل شقيق في الحصول على منحة دراسية بنسبة 10% من الرسوم الدراسية.

-الطلاب الذي تخرج أخ لهم، أو أخت لهم من الجامعة البريطانية، يحق لكل شقيق في الحصول على منحة دراسية بنسبة 10% من الرسوم الدراسية.

-يتم تقديم هذه المنحة بالإضافة إلى خصم أخر بحد أقصى 50%.

منحة مراكز البحوث بالجامعة البريطانية

يحق لأعضاء هيئة التدريس بجامعات الدولة أو مراكز البحوث المصرية الحصول على منحة دراسية بنسبة مئوية تصل إلى 10% من قيمة مصروفات الجامعة البريطانية.

منحة للطالب الذي توفي ولي أمره أثناء فترة الدراسية بالجامعة البريطانية

يحق للطالب الذي توفى ولي أمره أثناء فترة الدراسية في الجامعة البريطانية بمصر التقدم بطلب من أجل الحصول على منحة دراسية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية سنويًا.

منح الشهادات الدولية بالجامعة البريطانية

يتم تقديم طلب للحصول على منحة دراسية إضافية بنسبة 5%، إذا كان الطلاب المتقدمين يحملون أي من شهادات التعليم الثانوي الدولية، كالتالي:

  •  IGCSE.
  • شهادة البكالوريا الدولية “IB”.
  • الألمانية “الأبيتور”.
  • شهادة البكالوريا الفرنسية.
  • دبلوم المدارس الثانوية الكندية
  • أي شهادة ثانوية دولية أخرى، يرجى الرجوع لمكتب القبول بالجامعة البريطانية بمصر لاتخاذ قرار.

أعلن رئيس الجامعة البريطانية بمصر الدكتور أحمد حمد، “أن الطلاب الراغبين في الإلتحاق بكليات الجامعة البريطانية بمصر، يمكنهم التسجيل عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للجامعة البريطانية، من أجل تحديد موعد للطلاب لإجراء إختبارات تحديد المستوى باللغة الإنجليزية.

وأكد الدكتور أحمد حمد، أن الجامعة البريطانية بمصر تبدأ عامها الدراسي الجديد في ظل سلسلة كبيرة من الإنجازات التي حققتها على المستويات الدولية والمستويات المحلية، حيث تصدرت الجامعة البريطانية المركز الأول على كافة الجامعات الخاصة المصرية للعام الرابع على التوالي تبعاً لتصنيف “QS”، حيث أن كافة برامج الجامعة تتمتع بجودة التعليم والتدريب سواء التعليم المصري أو التعليم البريطاني.

أقرا المزيد تعرف على قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة.. منها جامعة 6 أكتوبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى