اخبار التعليم

تحذير لطلاب الثانوية من التقديم إلى الكيانات الوهمية عند التنسيق والتقدم للجامعات

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة منذ يومان، اعلنت لجنة التنسيق فتح باب التقديم للرمحلة الاولى للجامعات، يوم الأحد المقبل، وفي هذا الصدد تحدث رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي السيد عطا، عن تفاصيل التنسيق.

وقال عطا، خلال لقائه مع برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية “TeN”، أمس الإثنين، إن وضع الحد الأدنى لالتحاق الطلاب بالكليات ليس في يد القائمين على التنسيق ولكن بيد الطلاب أنفسهم، موضحا “لو فيه كلية عاوزة 100 طالب واتقدم لها 1000 طالب؛ بناخد الأعلى مجموع فقط، وبالتالي فالكلية دي تنسيقها بيكون عالي”.

وأكد رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، أن القائمين على مكتب التنسيق يقومون حاليًّا بمراجعة الكليات ووضع دليل معلومات للطلاب؛ لمعرفة طرق التسجيل عند فتح باب التنسيق أمام المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة يوم الأحد القادم 21 يوليو، على أن يتم غلقه الخميس 25 يوليو.

قائمة الجامعات الخاصة المعتمده في مصر.

وتابع “عطا”، مقدما نصائح للطلاب بالتأني في تسجيل الرغبات قائلا “الطلاب بيستعجلوا في تسجيل الرغبات وده شيء غلط جدًّا، ومفيش حد من الطلاب ينخدع بالكيانات الوهمية، عشان وقت التنسيق بتتعلَّق إعلانات ويقول لك المعهد الفلاني الفلاني، ودي كلها أمور نصب طالما مش موجودة في الكليات التي تنزل للطلاب في الرغبات”.

وناشد عطا، الطلاب بالتقدم إلى المعاهد والجامعات الرسمية المعترف بها من وزارة التعليم العالي والموجودة على موقع الوزارة.

و هناك كليات جديدة سيتم وضعها ضمن التنسيق العام الجاري، مثل كليات الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ وسوهاج والإسكندرية، وثلاث كليات تكنولوجية بالقاهرة الجديدة، وكليات الصناعة والطاقة بقويسنا.. وغيرها، حسبما قال رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى