اخبار التعليم

تعرف على ضوابط وشروط تظلمات الثانوية العامة 2019

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019، أمام طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم، على أن يبدأ تقديم التظلمات اليوم الثلاثاء، ولمدة تصل إلى 30 يومًا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2019 للدور الأول لإتمام الشهادة الثانوية عن العام الدراسي 2018/ 2019، يوم السبت السابق بنسبة نجاج 78.6%.

ضوابط وشروط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019

-التعليم تفتح باب تقديم تظلمات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء ولمدة 30 يوم.

-قيمة تقديم التظلم للمادة الواحدة 100 جنيهاً مصريا يتم سدادها عبر أحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

-تظهر نتيجة التظلم بعد مرور 3 أيام من إطلاع الطالب على الصورة الضوئية لـ كراسة الإجابة.

-في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات إضافية يتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول على محل سكنه، وتعاد له قيمة رسوم التظلم التي تقدر بـ 100 جنيهاً مصرياً.

-تخطر وزارة التربية والتعليم مكتب التنسيق بنتيجة الطالب بعد تعديل درجات الطالب، لتعديل تنسيق الطالب.

-“المُقدر لا يعاد تقديره”، فإذا شعر الطالب أنه قد حصل على درجة أقل مما يستحق على سؤال معين ففي تلك الحالة لا يتم رفع درجة الطالب في  تلك المادة تبعاً لتلك المادة.

-الحالة الوحيدة التي يمكن فيها أن يتم تعديل الدرجات الممنوحة للطالب من قبل المصحح، هو الحصول على إذن قضائي من قبل مجلس الدولة ليتم إعادة تصحيح ورقة إجابة الطالب.

أقرا المزيد تعرف على إجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2019 : 3 حالات فقط يحصل فيها الطالب على درجات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى