اخبار التعليم

حقيقة استبعاد الطالب الحاصل على نسبة 100% من قائمة أوائل الثانوية العامة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول استبعاد الطالب كيرلس أنور جرجس من قائمة الأوائل بالثانوية العامة رغم حصوله على مجموع 100%.

وعن أسباب استبعاد كيرلس، قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا في تصريحات صحفية اليوم، أن لجنة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم المسؤول الأول عن عملية اختيار أوائل الثانوية العامة وفقًا لمجموعهم بالعام الدراسي دون رسوب أو تقسيم للمواد على عامين.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم؛ أن الطالب كيرلس بمدرسة الشيهد خيرت القاضي بمركز نجع حمادي بشمال قنا، والذي حصل على مجموع 410 درجة بنسبة 100% قد خاض امتحانات الثانوية العامة مقسمة على عامين وليس عام واحد، ولذلك لم تدرج لجنة الامتحانات اسمه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، وذلك طبقًا لنظام تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وقال الطالب كيرلس أنور في تصريحات صحفية اليوم، أنه اضطر إلى تقسيم مواد امتحانات الثانوية العامة على عامين بسبب مرض والده بالسرطان، الأمر الذي تسبب في أن يكون مرافقًا له خلال العام الماضي برحله علاجه خارج المحافظة، إلا أنه توفى في شهر مارس الماضي قبل أن يشارك نجله فرحته بالحصول على نسبة 100% في نتيجة الثانوية العامة.

كيرلس أنور

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى