اخبار التعليم

وكيل الأزهر لـ طلاب الثانوية.. الدرجات ليست معيارا للفشل أو النجاح

قدم وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، التهنئة إلى جموع طلاب الثانوية الأزهرية، والثانوية العامة، والدبلومات الفنية عن عام 2018/ 2019، وذلك بمناسبة ظهور نتائج الامتحانات، وأعرب عن تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح بالمراحل الدراسية القادمة بكافة التخصصات، والكليات، والمعاهد التي سوف يلتحقون بها، ليبنوا بسواعدهم نهضة الدولة المصرية.

وأكد الشيخ صالح عباس، لكافة الطلاب، أن نتائجهم، أيًا كانت، فإن تلك النتائج لا تعد معيار للنجاح أو معيار للفشل، حيث أن التفوق في الثانوية لا يعني بالضرورة أن يكون الطالب نجاح بمسيرته العلمية، أو مسيرته المهنية القادمة، كما أن حصول الطالب على درجات منخفضة لا يعني أن مستقبله سوف يكون أقل من أقرانه.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف أن مفهوم كليات القمة، أو كليات القاع، هو مفهوم يعد من المفاهيم الخاطئة القائمة على تمييز يعد مرفوض، ولا يتطابق أبداً مع الواقع العملي ولا احتياجات سوق العمل.

كما دعا الشيخ صالح عباس كافة الأسر، وجميع أولياء الأمور، إلى أن يعملوا على خلق مناخ مناسب من أجل نجاح أبنائهم، والعمل على تحسين اختياراتهم خلال المرحلة القادمة، أيا كانت النتائج التي قد حصل عليها أبنائهم.

وأكد وكيل الأزهر الشريف أن النجاح الحقيقي، هو اختيار المسار المناسب الخاص بقدرات الأشخاص، و إمكانياتهم ومواهبهم، والتفوق والإبداع في تلك المجال، التي تعد مجالات كبيرة لا حصر، والتي لا يمكن أن يتم حصرها بكلية بعينها.

أقرا المزيد حقيقة استبعاد الطالب الحاصل على نسبة 100% من قائمة أوائل الثانوية العامة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى