اخبار التعليم

بعد ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2019.. المتفوقون يتظلمون

توافد المئات من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم اليوم الثلاثاء، خلال أول يوم من أيام تقديم تظلمات نتائج الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب تقديم التظلمات عن نتيجة الثانوية العامة اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولمدة 30 يوماً، وقد اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي السبت الماضي، نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019 بنسبة نجاح 78.6%.

وعكس التوقعات الخاصة بتقديم تظلمات نتائج الثانوية العامة حيث توافد اليوم إلى مقار لجان تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة غير الطلاب الراسبين والحاصلين على درجات منخفضة فقد توافد عدد كبير من الطلاب المتفوقين الذي قد حصلوا على مجموع يتجاوز الـ 95%.

تنسيق 2019

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء عن الحد الأدنى للقبول خلال المرحلة الأولى من تنسيق 2019، وبحسب البيان الصادر اليوم الثلاثاء فإن المرحلة الأولى لتنسيق 2019 سوف تبدأ يوم الأحد القادم.

صرح وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور أشرف الشيحي، إن زيادة المجاميع التكرارية خلال هذا العام 2019، لطلاب الثانوية العامة قد تسبب برفع الحد الأدنى لتنسيق 2019 خلال مراحله الأولى.

وقد أبدي خلال اليوم الأول لتقديم التظلمات رغبته العديد من الطلبات في الحصول على درجة أو اثنين يتضمن لهم الالتحاق بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها بعد ارتفاع تنسيق 2019 بالجامعات،

أقرا المزيد تنسيق 2019 لطلاب الأدبي.. تعرف على كليات تقبل المتقدمين بتنسيق المرحلة الأولى

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى