اخبار التعليم

“التعليم العالي” تعلن بدء الدراسة في 3 كليات تكنولوجية سبتمبر المقبل

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم 1647 لسنة 2019 بإنشاء كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

وأكد أن الدراسة ستبدأ بهذه الكليات في شهر سبتمبر المقبل، للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات والمعاهد الفنية وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول، والتي بدأت لطلاب الثانوية العامه اعتبارًا من السبت الماضي، وتستمر حتى 20 يوليو الجاري، ثم يعقبها طلاب الشهادات الفنية.

وتتكون الاختبارات من 3 أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالا اختياريا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.

يذكر أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة.

وتتضمن كل كلية عددًا من البرامج الدراسية التي ستبدأ هذا العام وهي: “كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في برامج (تكنولوجيا المعلومات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأوتوترونكس، والميكاترونكس)، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية في برامج (تكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس)”.

يشار إلى أن مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لـ 4 سنوات “٢+٢”، وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا، وأن الدراسه بهذه الجامعات ستكون بمصروفات مع تقديم عدد من المنح للطلاب المتفوقين والمتميزيين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى