تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. فتح باب التنسيق للدور الأول خلال أيام عبر بوابة الحكومة

Advertisements

صرح نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب الدكتور يوسف عامر، أنه سوف يتم فتح باب التنسيق أمام طلاب الثانوية الأزهرية 2019 للدور الأول خلال أيام، على أن يتم التسجيل عبر موقع “بوابة الحكومة الإلكترونية”، حيث يتم التنسيق مع القائمين على البوابة الحكومية، من أجل تحديد موعد فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية الأزهرية 2019.

وأضاف الدكتور يوسف عامر خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن جامعة الأزهر تعمل خلال الوقت الراهن على إجراء بعض التعديلات على بعض الأقسام في بعض الكليات، وذلك من أجل تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، حيث أن هناك بعض من الأقسام كانت متاحة إلى القسم الأدبى، وسوف يتم السماح إلى طلاب القسم العلمى بالالتحاق بها والعكس.

Advertisements

كما لفت نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن الجديد بتنسيق الثانوية الأزهرية 2019 لهذا العام،  هو إضافة المعاهد الفنية، أما بالنسبة إلى الجديد خلال العام القادم، والذي تعمل الجامعة على إدراجه  هو إتاحة قسم العلوم السياسية في كلية التجارة بجامعة الأزهر، وكذلك إدراج كلية للذكاء الاصطناعي في الجامعة وذكل بعد الحصول على الموافقات اللازم في هذا الصدد.

وأضاف الدكتور يوسف عامر إلى أن نظام تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 يكون عبر مرحلتين، المرحلة الأولى يتم فتح باب التنسيق إلى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول، وسوف يتم غلق باب التنسيق، وسوف يتم فتحه مرة ثانية أمام طلاب المرحلة الثانية بعد إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وكيل الأزهر الشريف قد أعلن عن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي السابق 2018/ 2019، كالتالي:

-القسم الأدبي بنسبة نجاح 41.78%، وقد سجل عدد الطلاب والطالبات المتقدمين إلى امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية لهذا القسم ما يقرب من 85867 طالب وطالبة، حضر منهم ما يقرب 80181 طالب وطالبة، وسجل عدد الطلاب الناجحين  ما يقرب من 33496 طالب وطالبة.

-القسم العلمي بنسبة نجاح 67.98%، وسجل عدد الطلاب والطالبات المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 بهذا القسم ما يقرب من 46835 طالب وطالبة، حضر منهم ما يقرب من 35672، وسجل عدد الناجحين منهم 24251.

-قسم الشعبة الإسلامية بنسبة نجاح 93.55%، حيث تقدم للامتحان ما يقرب من 155 طالب، حضروا جميعاً للامتحان، نجح منهم ما يقرب من 145 طالباً.

-أما بمعاهد غزة فجاءت نسبة النجاح 81.6%، المتقدمين للامتحان ما يقرب من 179، حضروا جميعاً، الناجحون 146.

أقرا المزيد التعليم غداً عمل لكنترولات الثانوية العامة لبحث تظلمات الطلاب

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق