٣١ يوليو.. إغلاق باب القبول بجامعة العلوم بمدينة زويل

Advertisements

أصدرت مدينة زويل بيانا، اليوم الاثنين 22 يوليو 2019، أعلنت فيه أن باب القبول بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ما زال مفتوحًا لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات أجنبية، وكذا الثانوية الأزهرية.

وقالت الجامعة، في بيانها، أن المقر الرسمي للمدينة الكائن في حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، يستقبل على مدار أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس، جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة حتى 31 يوليو 2019، وذلك طبقا لمعايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي لمدينة زويل .www.Zewailcity.edu.eg .

Advertisements

وأضافت الجامعة، أن شروط الانضمام إلى الجامعة أن يكون المتقدم حاصلا على حد أدنى في الثانوية العامة أو مايعادلها 90%, بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القبول في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات، وكذا المقابلة الشخصية ثم اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بتحديد المستوى.

وأشارت الجامعة، إلى أن الدراسة بالجامعة تتميز بتقديم برامج بينية حديثة تشمل تخصصات العلوم “العلوم الطبية الحيوية، علوم النانو، علوم المواد، وفيزياء الأرض والكون”، وتشمل برامج الهندسة “هندسة تكنولوجيا النانو والإلكترونيات النانوية، هندسة الطاقة المتجددة، الهندسة البيئية، هندسة الطيران والفضاء، هندسة الاتصالات والمعلومات”.

يشار إلى أن مدينة زويل صاحبة الأسبقية في منح درجات بكالوريوس في مجالات حديثة متقدمة تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وأن جميع الدرجات التي تمنحها المدينة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وتعترف بها النقابات المهنية.

وتقدم الجامعة عددًا من المنح الدراسية للطلاب الأوائل باختبار القبول في الجامعة، إلى جانب للدعم المادي لبعض الطلاب طبقًا للموارد المتاحة، وأن معدل توظيف الخريجين يتخطى نسبة الـ 90% بعد أقل من ثلاثة أشهر من تاريخ التخرج.

وأوضحت الجامعة أن خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل أبهروا العالم حيث، حقق الطلاب المركز الأول على مستوى العالم في اختبارات تحديد المستوى في الدراسات العليا، كما تمكن الطلاب من الحصول على منح دكتوراه كاملة في كبرى الجامعات العالمية مثل MIT, Purdu, North Carolina، وهو ما يعد سابقة في أن يجرى قبول الطلاب في برامج الدكتوراه بعد البكالوريوس مباشرة من دون الحاجة إلى دراسة أي مقرارت إضافية.

وأشارت إلى أنه جرى توظيف عدد كبير من خريجي مدينة زويل في مصر، وذلك في كبرى الشركات العالمية، كما قام بعض الطلاب بتأسيس الشركات الخاصة بهم، وأسهم الخريجون في علاج كثير من قضايا المجتمع في مجال البيئة والطاقة والصحة وغيرها، وجرى الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من خريجي الجامعة قبل أيام بحضور وزراء التعليم العالي والنقل ونخبة من رموز المجتمع وأعضاء مجلس أمناء المدينة.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق