اخبار التعليم

تعرف على أماكن صرف ومواعيد قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر الصفحة الرسمية لها عبر موقع “فيسبوك” عن بدء قبول حملة شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية، تمهيدًا لإعلان نتائج ترشيحهم المبكر مقارنة بالأعوام السابقة.

حيث تمت الموافقة على فتح باب صرف، وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية وكذلك العربية اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم الموافق 24 من شهر يوليو لعام 2019، وحتى يوم الخميس الموافق 8 من شهر أغسطس القادم، وذلك في المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة، وفرعيه في محافظة الإسكندرية، ومحافظة أسيوط.

التيسيرات المقدمة إلى طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية

– سوف يتم فتح فرع جامعة الإسكندرية من أجل صرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة، بمقره القائم في المدينة الجامعية للبنات، “عزبة سعد”، بمنطقة سموحة، من أجل خدمة أبناء الإسكندرية، والوجه البحري بصفة عامة.

– سوف يتم فتح فرع جامعة أسيوط من أجل صرف، وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بمقره في مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية من أجل خدمة أبناء محافظة أسيوط، ومحافظات الوجه القبلي بصفة عامة.

-سوف يتم فتح المكتب الرئيسي في محافظة القاهرة، القائم في مقر المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

– على الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية، والحاصلين على الشهادة الثانوية الليبية، التوجه إلى المقر الرئيسي بالقاهرة فقط من أجل صرف وقبول الأوراق.

– كما تقرر العمل على زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها مثل طلاب الشهادة الثانوية 75 رغبة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمامهم لإختيار أكبر عدد ممكن من الكليات، وكذلك المعاهد، وللحد أو العمل على القضاء بشكل نهائي على ظاهرة استنفاد الرغبات.

مواعيد صرف الأوراق وكود الدخول لطلاب الشهادات المعادلة

– فقد تقرر أن يكون صرف الأوراق الخاصة بطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وكذلك الحصول على أرقام كود الدخول لهؤلاء الفئة من الطلاب يومياً من تمام الساعة 9 صباحاً وحتى تمام الساعة 3 مساءاً، وذلك خلال الفترة المحددة، وعلي الطالب الحاصل على الشهادة المعادلة إحضار المستندات التالية:

  1.  أصل شهادة النجاح، مستوفاة كافة التصديقات، ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
  2. إحضار أصل شهادة الميلاد.
  3. بالنسبة إلى الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية، يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفي لكافة الأختام، وجميع التصديقات.

-وعلى جميع طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية أو العربية، مراعاة، ومتابعة كافة التعليمات التي تصدر من قبل المكتب، والتي ترد عبر موقع مكتب التنسيق على الرابط التالي: “www.tansik.egypt.gov.eg”.

إجراءات صرف واستلام أوراق طلاب الشهادات المعادلة

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار التيسير على هؤلاء الفئة من الطلاب، والتيسير على أولياء أمورهم تقرر أن يتم صرف، واستلام الأوراق الخاصة بهم تبعا للترتيب الآتي:

أولاً: بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية

1- السعودية بنين، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، من يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر يوليو، وحتى السبت الموافق 27 من شهر يوليو، أما بالنسبة لمواعيد استلام الأوراق، فهي يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو، إلى يوم الأحد الموافق 28 من شهر يوليو.

2- السعودية “بنات”، فقد تقرر أن تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الجمعة الموافق 26 من شهر يوليو، وحتى يوم الإثنين الموافق 29 من شهر يوليو، على أن تكون مواعيد استلام الأوراق: يوم السبت الموافق 27 من شهر يوليو، ويوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر يوليو.

3- الإمارات، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، سوف تكون يوم الأحد الموافق 28 من شهر يوليو، ومواعيد استلام الأوراق، سوف تكون يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يوليو.

4- الكويت، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الإثنين الموافق 29 من شهر يوليو، ومواعيد استلام الأوراق، يوم الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس.

5- سلطنة عمان، والأردن، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر يوليو، على أن تكون مواعيد استلام الأوراق، يوم الجمعة الموافق 2 من شهر أغسطس.

6- قطر، واليمن، والبحرين، سوف مواعيد صرف الأوراق، يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يوليو، ومواعيد استلام الأوراق، يوم السبت الموافق 3 من شهر أغسطس.

7- السودان، وليبيا، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس، ومواعيد استلام الأوراق، يوم الأحد الموافق 4 من شهر أغسطس.

8- للشهادات الأخرى المعادلة، والطلاب الذين قد تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم بكافة الدول السالفة الذكر، سوف يتم سحب الأوراق يوم الجمعة الموافق 2 من شهر أغسطس، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر أغسطس، على أن يتم التسليم يوم 8 من شهر أغسطس.

ثانيا: الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

1- البكالوريا الدولية، البكالوريا الفرنسية: سوف تكون مواعيد صرف الأوراق: يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر يوليو، على أن يكون ميعاد استلام الأوراق، يوم السبت الموافق 27 من شهر يوليو.

2- الثانوية الكندية، الثانوية الألمانية، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو، على أن يكون ميعاد استلام الأوراق، يوم الأحد الموافق 28 من شهر يوليو.

3- الدبلومة الأمريكية، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الجمعة الموافق 26 من شهر  يوليو، ويوم الإثنين الموافق 29 من هر يوليو، على أن يكون ميعاد استلام الأوراق، يوم السبت الموافق 27 من شهر يوليو، ويوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر يوليو.

4- الثانوية الإنجليزية، سوف يكون مواعيد صرف الأوراق، يوم الأحد الموافق 28 من شهر يوليو، ويوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يوليو، على أن يكون ميعاد استلام الأوراق، يوم الإثنين الموافق 29 من شهر يوليو، ويوم الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس.

5- الشهادات الأخرى والطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق في المواعيد المحدد لهم، سوف تكون مواعيد صرف الأوراق معهم يوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر يوليو، ويوم الجمعة الموافق 2 من شهر أغسطس، ويوم الأربعاء الموافق 31 من شهر يوليو، ومواعيد الاستلام من السبت حتى يوم الخميس من 3 من شهر أغسطس حتى 8 من شهر أغسطس.

كيفية إدخال البيانات طلاب الشهادات المعادلة

-سوف يتم البدء في إدخال البيانات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة عبر الحاسب الآلي يوم الجمعة الموافق 26 من شهر يوليو الراهن، حتى يوم الخميس الموافق 8 من شهر أغسطس القادم، وذلك عن طريق المعامل المتاحة في الجامعات المصرية، ويتم فتح تلك المعامل اعتبارًا من تمام الساعة الـ 9 صباحاً، وحتى تمام الساعة الـ 3 مساءاً يومياً.

-يمكن للطالب التقدم عبر الحاسب الآلي الشخصي، أو من خلال أي حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنت، عبر الموقع الإلكتروني المتاح لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

-يستمر صرف واستلام الأوراق من كافة طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم.

-سينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ7 مساءاً اليوم الأخير للتقدم.

أقرا المزيد الأعلى للجامعات يقدم تقريراً عن الاختبار المعرفي الموحد لـ قطاعي الصيدلة والعلاج الطبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى