اخبار التعليم

معلومات عن تسجيل الرغبات وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الاثنين 22 يوليو 2019، عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

ونشرت وزارة ابتعليم العالي معلومات عن تسجيل الرغبات وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة، وهي:

ما مواعيد التقديم؟

ذكرت الوزارة أن مواعيد التقديم، ستبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019، حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2019، وذلك بالمكتب الرئيسي في القاهرة وفرعيه في الإسكندرية وأسيوط.

ونشرت الوزارة عناوين فروع مكتب التنسيق وهي:-

• فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة، ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – في سموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

• فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية؛ لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

• بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في القاهرة بمقر المدينة الجامعية جامعة القاهرة.

أين يتوجه الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية؟

● الطلاب الحاصلون على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يجرى صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي في القاهرة فقط.

كم عدد الرغبات المتاحة أمام الطلاب؟

● تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها إلى 75 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وذلك للحد أو القضاء نهائي على ظاهرة استنفاد الرغبات.

ما مواعيد صرف الأوراق وكود الدخول لطلاب الشهادات المعادلة “العربية والأجنبية” ؟

• تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يوميًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، وذلك في الفترة المحددة.

ما المستندات المطلوبة؟

• أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات، ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.

• أصل شهادة الميلاد.

• وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفٍ لجميع الأختام والتصديقات.

• ولمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب، والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه: www.tansik.egypt.gov.eg.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى