اخبار التعليم

هندسة عين شمس تتصدر جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا في Formula بإنجلترا

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا بشأن مشاركة كلية الهندسة بجامعة عين شمس في منافسات سباق Formula Student، والذي شهدته حلبة سباق “سلفرستون” للسيارات في إنجلترا.

وذكر التقرير أن فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس احتفظ بصدارته للسباق على مستوى جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا، وحقق فريق الجامعة انتصارات عدة، وتوج الفريق بالمركز الـ26 من بين 81 فريقًا مشاركًا من مختلف دول العالم، مؤكدا أنّ فريق جامعة عين شمس يتكون من 44 طالبًا ينافسون فرقا من جامعات عالمية هذا العام، من خلال المشاركة بسيارتين إحداهما تعمل بالبنزين والأخرى تعمل بالكهرباء.

وأوضح التقرير، أن مشاركة الكلية في السباق تأتي إيمانًا بدورها في دعم الابتكار، وسد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل، بالإضافة إلى دعمها لطلابها المبتكرين، وتسخير جهود كثيرة من أساتذة ومشرفين لمساعدة الطلاب.

يشار إلى أن فريق سباقات هندسة عين شمس، “منظمة” طلابية تحت إشراف مركز الابتكار ihub بكلية الهندسة جامعة عين شمس، هدفها الأساسي إحياء صناعة السيارات في مصر.

وتمكن الفريق من أن يشارك في العديد من المسابقات، خلال السنوات السابقة، حقق خلالها إنجازات كبيرة مثل مسابقة Formula Student 2018 بإنجلترا، ومسابقة Shell Eco Marathon بماليزيا، ومسابقة الغواصات الـROV المحلية والإقليمية، ومسابقة الغواصات ذاتية القيادة AUV.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى