اخبار التعليم

بدء الدراسة بأول معهد فني تكنولوجي للسكة الحديد تجريبياً الاثنين القادم

صرح نائب رئيس هيئة السكة الحديد للموارد البشرية والمشرق على المعهد الفني التكنولوجي الدكتور محمد حسن، عن افتتاح أول معهد فني تكنولوجي للسكك الحديد من أجل بدء الدراسة بشكل تجريبي، يوم الاثنين القادم.

وأشار إلى أنه جرى إرسال قائمة بحوالي 100 طالب، الذي قد وقع عليهم الاختيار من أجل الدراسة في الدفعة الأولى، بعد اجتيازهم الاختبارات النفسية، والبدنية والطبية والنفسية واختبارات القدرات التي تم إجرائها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم اعتمدت أسماء الطلاب المختارين لبدء الدراسة التجريبية في المعهد.

وأكد الدكتور محمد حسن خلال تصريحات صحفية له، أنه قد تمن إجراء اختبارات قدرات، والكشف طبي لكل طالب من الطلاب المرشحين للقبول في المعهد، حيث جرى الاستقرار على ما يقرب من 50 طالب من طلاب الثانوية العامة بنظم الإشارات الكهربائية بالسكك الحديد، كما تم تخصص ميكانيكا الوحدات المتحركة، بالإضافة إلى أنه قد تم قبول ما يقرب من 50 طالبً آخرين من حملة الشهادة الفنية المتوسطة بالتخصصات نفسها، تبعاً لاحتياجات هيئة سكك حديد مصر.

وأوضح إلى أن الهيئة قد دعت الطلاب المقبولين بالمعهد من أجل الحضور لإدارة المعهد القائم في منطقة وردان، مساء يوم الأحد القادم، لسرعة تقديم الطلاب ملفاتهم والمستندات الخاصة بهم المطلوبة من أجل الالتحاق بشكل رسمي بالمعهد، وتسديد المصروفات الدراسة.

زي المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديد

وأشار الدكتور محمد حسن إلى أن إدارة المعهد الفني التكنولوجي قد طالبت كافة الطلاب بالالتزام بالزي الرسمي ابتداءً من أول أيام الدراسة في المعهد متمثلاً في بنطلون باللون الرمادي الغامق من الجبردين، وقميص “بكم” يكون باللون رمادي فاتح، وحذاء باللون الأسود، وترنج كحلي رياضي، وفانلة بني اللون “سادة” رياضية، وحذاء رياضي.

وأوضح أنه يجب على كل طالب أن يقوم بإحضار حافظة “ID” من أجل تثبيت كارت بيانات الطالب على صدره باللون الأخضر مقاس “6×9″، بالإضافة لحلاقة شعر الرأس واللحية، مع مراعاة كافة الضوابط التي جرى توقيع ولي أمر الطالب والطالب نفسه عليها فيما يخص  تعليمات الدخول من البوابة، والتواجد داخل المعهد تبعاً لقواعد الإعاشة والإقامة.

أشار نائب رئيس السكك الحديد، بأنه سوف يتم إجراء تقديم محتوى تعليمي متميز لكافة الطلاب المنتمين للمعهد من أجل مواكبة التطورات الهائلة بمنظومة السكك الحديد، لفت إلى أن مدة الدراسة في المعهد سنتان دراسيتان، ونظام الدراسة يكون داخلياً يعتمد على الإقامة الدائمة بالمعهد، كما جرى تجهيز سكن ملحق بالمعهد من أجل إقامة الطلاب.

ويحصل الطالب بعد التخرج من المعهد شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية بتخصص الطالب، معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبعاً للضوابط المنظمة لهذا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المعهد قائم في منطقة وردان التابعة التابعة لهيئة السكك الحديد بداية طريق “القاهرة/  الإسكندرية الصحراوي”، وجرى الاستقرار على تشغيل قطار بمحطة مصر للمعهد من أجل نقل الطلاب والعاملين بالمعهد.

أقرا المزيد 6 نقاط لخطة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى