الأفضلية للمؤقتين.. “التعليم” تعلن عن حاجتها لـ 120 ألف معلم

Advertisements

عقد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، لإعلان آخر المستجدات التي تخص المعلمين، وكذا خطة الوزارة للتعاقد مع المعلمين لمدة 3 سنوات مقبلة.

وأعلن وزير التربية والتعليم، في المؤتمر، أن الوزارة تبحث الآن عن نحو 120 ألف معلم من أجل التعاقد لمدة عامٍ واحد، مشيرًا إلى أن هذا القرار ليس ملك وزارة التربية والتعليم.

Advertisements

وأضاف أن هناك أفضلية للمعلمين المؤقتين الذين تقدموا، في العام الماضي، موضحا أن اختيار المعلمين سيكون بحسب معيار الكفاءة فقط، وليس بالتظاهر أو الصوت العالي.

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة ستطلق أكبر بوابة من أجل التوظيف، الأربعاء المقبل، موضحا أن الوزارة يتستعين بكل التخصصات التي يكونون في حاجة إليها من إداريين، ومعلمين، وعمال.

وأكد أن البوابة الإلكترونية للتوظيف ستكون متاحة لمن يريد التعاون مع الوزارة، وأن أي شخص سيرعب في العمل بـ”التعليم” فيجب عليه أن يسجل بالبوابة، فالتسجيل والتقديم سيكونان إلكترونيًا، مشيرا إلى أنَ البوابة ستكون مفتوحة أيضا للعمل التطوعي في مجالات التعليم.

وذكر وزير التعليم أنّ من تقدم في المسابقات السابق غير مطالبٍ بتقديم أي أوراق مرة أخرى، حيث إن البوابة الإلكترونية الجديدة ستكون متاحة لـ”المستقبل”، سواء لهذه المسابقة أو المسابقات القادمة، مؤكدا اختيار نحو 120 ألف معلمٍ، وما يزيد عن الحاجة من أعداد المعلمين سيستمرون حتى الاحتياج إليهم.

من جانبه، أعلن نائب وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني لشؤون المعلمين، موعد اختيار المعلمين المتقدمين لشغل الـ120 ألف وظيفة معلم، مشيرا إلى أن الاختيار سيكون بداية من 26 أكتوبر الجاري.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن ضوابط الاختيار ستكون عبارة عن شهادة المهارات، والدراسات العليا، وكذا المؤهل الدراسي، إلى جانب الضوابط التي نص عليها القانون، مؤكدا تسكين المعلمين المتوافقين مع شروط الوزارة قبل 10 نوفمبر المقبل.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق