اخبار التعليم

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020: طريقة التسجيل لشغل وظيفة معلم

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020، حيث وضعت وزارة التربية والتعليم دليلًا كاملًا للتقدم لمسابقة التعيينات 2020، حيث تستقبل الوزارة طلبات المتقدمين للمسابقة عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة، وتهدف المسابقة إلى تعيين 120 ألف معلم بعقود عمل مؤقتة لمدة سنة قابلة للتجديد 3 سنوات.

خطوات التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2020

– يمكن للمتقدم التسجيل بالمسابقة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكتروني لتسجيل الوظائف من هنــــا، حيث يظهر للمستخدم الصفحة الرئيسية للبوابة اختياران، أولهما تسجيل طلب جديد، والآخر متابعة حالة الطلب، فيختار المتقدم الضغط على تسجيل طلب جديد، لتظهر عليه شروط وتعليمات الاستخدام للبوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل.

– على المتقدم أن يقرأ الشروط والتعليمات التي تضعها الوزارة والبالغ عددها 23 شرطًا  بشكل جيد قبل أن  يضغط على زر موافق أسفل الشروط والتعليمات.

– بعد قراءة الشروط والتعليمات والإقرار بالموافقة عليها، يقوم المتقدم بتعبئة الطلب إلكترونيًا، والموافقة على التعليمات العامة والشروط الخاصة بعد الاطلاع على الأدلة ذات العلاقة في البوابة الإلكترونية، ويعد ذلك موافقة على الدخول في عقد ملزم قانونيًا مع البوابة.

– أما لم يوافق المستخدم على هذا العقد (“العقد” أو “اتفاقية المستخدم”)، فعليه ألا ينقر فوق “علامة الموافقة” (أو ما شابه)، ولا يحاول الوصول إلى إحدى الخدمات أو استخدامها.

– بعد أن يضغط المستخدم على رز الموافقة، تفتح نافذة لتسجيل الحساب الخاص به على البوابة.

– يبدأ الراغب في التقدم لمسابقة الوظائف بملء البيانات المطلوبة وإرفاق صور المستندات المطلوبة عن طريق سحبها بطريقة إسكانر وإرفاقها.

– في حالة التقدم للوظائف المعلنة يجب التأكد بشكل صحيح من متطلبات وشروط التوظيف المتاحة بالبوابة الإلكترونية، ويعتبر تسجيل المتقدم أو اختياره للوظيفة موافقة على شروطها ويعتبر مطالبًا بتحقيق كل معايير التوظيف المطلوبة.

– على المتقدم الموافقة على تلقي الإشعارات والرسائل عبر الوسائل التالية: (1) داخل خدمات الموقع، أو (2) معلومات الاتصال التي قام بتقديمها (مثل البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول، أو العنوان).

– عند التسجيل يتم إرفاق المتطلبات الخاصة بكل مجال والفئة المطلوبة فقط والتي تأتي ضمن البيانات الخاصة بالاستمارة التي سيتم تعبئتها من قبل المتقدم.

– على المتقدم أن يرفق صورة شخصية رسمية خلفية بيضاء حديثة للمرشح مقاس «4×6 سم» للمتقدمين بامتداد JPEG.

– إرفاق صورة ضوئية من المستندات المطلوبة في صيغة ملف JPEG / PDF بحد أقصى 2MB مع الاحتفاظ بالأصل لتقديمه عند الطلب.

– على المتقدم أن يوافق على دفع الرسوم المقررة للخدمات والضرائب المطبقة والالتزام بالشروط الإضافية الخاصة بالخدمات المدفوعة، وقد يؤدي عدم دفع هذه الرسوم إلى إنهاء حصوله على الخدمات المدفوعة.

– يتم استبعاد كل ترشيح لم يستوفِ متطلبات الترشيح.

– يتم إلغاء طلبات الترشيح التي تتضمن معلومات أو بيانات غير صحيحة، أو وثائق مزورة وقت اكتشافها، في حال الفوز بالوظيفة، أو بعد إعلان الأسماء الفائزة بشكل رسمي، أو مهما مضى من وقت على التعاقد واستلام العمل.

– يشترط ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

– البوابة لا تتحمل مسئولية أية تعويضات أو رسوم أو مصاريف أو أتعاب محاماة، عن خسائر ناتجة عن مخالفة المستخدم، أو أي شخص ينوب عنه، للشروط والأحكام الخاصة باستخدام هذه البوابة الإلكترونية.

– البوابة تملك كامل الحق بوقف أو تعديل أية معلومة أو ميزة به، بما يتضمنه من شروط وأحكام، في أي وقت دون الحاجة لإشعار أو إخطار، ودون أية مسئولية أو تبعية مهما كان منشؤها أو مصدرها.

– يشترط  أن يكون المتقدم عضوا في النقابة التابع لها، فالمتقدم على وظيفة معلم يجب أن يكون عضوًا في نقابة المعلمين، وقد أعلنت نقابة المعلمين إجراءات التقدم للقيد بعضويتها للمتقدمين للمسابقة، والمتقدم على وظيفة أخصائي اجتماعي لابد أن يكون عضوًا في نقابة الاجتماعيين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى