اخبار التعليم

أكاديمية العلوم والتكنولوجيا تستقبل 430 طالبا في العلمين الجديدة

بدأ ما يقرب من 430 طالبا الدراسة داخل 4 كليات، ضمن المرحلة الأولى لفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والمقامة فى مدينة العلمين الجديدة.

الأكاديمية مقامة على مساحة 62 ألف فدان، وتم إنشاء المرحلة الأولى في 6 أشهر، وبدأت الدراسة فى 4 كليات، هى الصيدلة، وطب الأسنان، والدراسات العليا، وكلية الذكاء الاصطناعى.

وتضم الأكاديمية مجمع رياضى يضم صالة للتدريبات، وملاعب لكرة القدم والألعاب الأخرى، وحمام سباحة، ومدينة سكنية لإقامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومن المقرر الانتهاء من كل مراحل إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، فى سبتمبر 2020، والتي تضم 8 كليات، تستوعب أكثر من 10 آلاف طالب، ومنطقة مجهزة للخدمات الترفيهية والرياضية، ومبنى للتعليم المفتوح، ومكتبة متطورة، وقاعة للمؤتمرات، ومركز للإبداع.

الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، قال في تصريحات له إنها تمثل صرح علمي عظيم، كما أنها ستعد أحد وأهم عاملا في إحياء مدينة العلمين الجديدة، كما أنها تعتبر المشروع الأول في المدينة، ومنه ستبنى المراحل الجديدة لإحياء المدينة بشكل كامل.

وأضاف في تصريحات له، أن العمل في الأكاديمية يتم من خلال معياري الجودة والتميز، كما أنها تضم ما يقرب من 1400 عضو هيئة تدريس بكلياتها المختلفة، وذلك بالتعاون مع المجلس التنفيذي والجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والتي كان لها الفضل الكبير في إنشار فرع جديد لها في مدينة العلمين الجديدة.

تعمل الأكاديمية على أسس عدة، منها القدرات بالدول العربية، عن طريق التعليم والتدريب، وتجهيز الكوادر الوطنية المؤهلة لبناء المجتمعات العربية، وعن الاستشارات، والقيام بالدراسات وإجراء البحوث فى المجالات العلمية التى تتميز بها الأكاديمية، وهى الهندسة والنقل والإدارة واللوجيستيات وسلاسل الإمداد، بالإضافة عن مجالات القانون والسياحة وعلوم الحاسب واللغات وعلوم الاتصال، وذلك منذ تأسيسها عام 1972.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى