107729 شخصا يسجلون بياناتهم على بوابة التعليم للوظائف

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية؛ لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية www.egmoe.org، تقدم نحو 107 آلاف و729 شخصا للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية، منذ انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية، يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان منها، إن طلبات تسجيل الوظائف بلغت نحو 106 آلاف و817 طلبًا، كما أن طلبات الرغبة في التطوع بلغت نحو 912 طلبًا حتى الآن، وذكرت الوزارة أن 3806 شخصا سجلوا من العاملين بالفعل وهم “موظفون”، وبلغ عدد طلبات من لا يعمل نحو 103438 طلبًا.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن عدد طلبات الذكور المسجلين لبياناتهم بلغ نحو 35474 طلبًا، أما طلبات الإناث فقد بلغت نحو 72255 طلبا، موضحة أن عدد شباب الخريجين الذين سجلوا بياناتهم بلغ نحو 107244 شابا وفتاة، أما عدد الطلاب فبلغ نحو 485 طالبا وطالبة سجلوا بياناتهم.

يشار إلى أن البوابة الإلكترونية ستكون بمثابة بنك معلوماتٍ، وبوابة تواصلٍ مباشر مع المؤهلين للعمل في مدارس الوزارة، وستكون الخدمة متاحة للمدارس الخاصة والدولية؛ للاستعانة بالمعلمين عند طرح إعلانات للتعيين، وذلك من أجل التحقق من الجودة التي ستقدم للطلاب في هذه المدارس,

ويتاح عبر البوابة الجديدة خدمة “التطوع”، وذلك لكل من يرغب في المشاركة بالعمل التربوي، وسيكون ذلك وفقًا لشروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، وذكرت الوزارة أن البوابة سيكون فيها ذكاء اصطناعي لقياس مهارات المعلمين المتقدمين لتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات.

كان نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أعلن أنَّ وزارة التربية والتعليم ستستعين ببيانات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية والمسجلة لشغل الوظائف الشاغرة بها، مؤكدا أن أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن أي “مسابقة تعيين للمعلمين” الجدد.