اخبار التعليم

منحة دراسية في اليابان.. تعرف على الشروط وطرق التقديم

تقدم جامعة طوكيو منحة من جامعة “مكست” في اليابان للماجستير والدكتوراة، وحددت موعد التقدم حتى 31 أكتوبر من الشهر الحالي، من خلال الموقع الرسمي للجامعة، والمنحة ممولة بالكامل ببدل شهري يبلغ 144000 ين في الشهر لطالب الماجستير، و145000 ين في الشخر لطالب الدكتوراة، مع إمكانية توفير نفقات شخصية آخرى.

التقدم للمنحة متاح لجميع الطلاب والراغبين من كافة الدول، وتلتزم الجامعة بمصاريف الدراسة والإقامة، كما تتحمل تكاليف تذاكر الطيران من موطن الطالب الأصلي وحتى بلده مرتين.

ووضعت الجامعة عدة شروط للتقدم للمنحة، تقدمها بوابة “مصر 365” خلال السطور المقبلة، لمساعدة الباحثين عن المنح الدراسية.

وجاءت شروط التقدم كالتالي:

– الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم من أي بلد لديه علاقات دبلوماسية مع اليابان.

– يجب أن يكون المتقدم مولودًا في أو بعد 2 أبريل 1985.

– يجب على المتقدمين التقدم للحصول على مجال الدراسة الذي درسوه في جامعتهم السابقة أو في مجال ذي صلة.

– حاصل على درجة اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية تعادل B2 أو أعلى في مقياس الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات (CEFR) (مثل TOEFL iBT 72 أو أعلى، IELTS 5.5 أو أعلى، أو هؤلاء الطلاب الذين كان معهدهم للغة الإنجليزية يمكنهم تقديم شهادة إجادة اللغة الإنجليزية من جامعتهم وإعفائهم من اختبار اللغة.

– يجب أن يكون المتقدمون بصحة بدنية وعقلية بدرجة كافية لمتابعة دراستهم.

– يجب على المتقدمين دخول البلاد بوضع “الطالب” المقيم، بعد الحصول على التأشيرة من جديد قبل السفر إلى اليابان، وتصدر التأشيرة من السفارة أو القنصلية اليابانية في بلد جنسية مقدم الطلب، حيث سيُطلب من أولئك الذين لديهم بالفعل إقامة أخرى (مقيم دائم أو مقيم طويل الأجل) العودة إلى بلد جنسيتهم، وتغيير وضعهم إلى وضع “الطالب”، ثم السفر إلى اليابان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى