منحة دراسية في فنلندا.. إليك التفاصيل والشروط

Advertisements

طرحت وزارة التربية والتعليم العالي منح دراسية للحصول على الدكتوراه من الحكومة الفنلندية خلال العام 2020/2021، مدتها بين ثلاثة أشهر وتصل لتسعة أشهر، بجانب منح مالية تصل لـ1500 يورو شهريا، ليبدأ العام الدراسي في فنلندا نهاية شهر أغسطس من عام 2020.

وحددت الوزارة عدة شروط للتقدم للمنحة، يستعرضها موقع “مصر 365″، خلال السطور التالية.

Advertisements

يشترط أن يكون المتقدم من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية المصرية، أو المعاهد أو الهيئات البحثية المدرجة بخطة البعثات، أو يشغل وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها، وألا تقل مدة خدمته بجهة العمل عن عامين، وألا يكون مر على تسجيل المتقدم للدكتوراه أكثر من ثلاثة سنوات لأول سبتمبر من عام 2020.

المستندات المطلوبة:

المنحة حددت المستندات المطلوبة وهي استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل، وخطاب موافقة على البعثات من جهة العمل يفيد بالموافقة على ترشيح المتقدم، وإرسال استطلاع رأي للجهات الأمنية، وبيان بعدم ترشح المتقدم لأي منحة أو بعثة أخرى، بالإضافة لنسختي من خطة البحث، والسيرة الذاتية للمتقدم، وملخص لرسالة الماجستير معتمدة من جهة العمل باللغة الإنجليزية.

ومن المستندات المطلوبة أصل وصورة لاجتياز اختبار “التويفل”، الدولي، ونسختين من شهادة البكالريوس، وتقدير سنوات الدراسة، وشهادة الماجستير، ونسختين من استمارة التقدم للمنحة معتمدة من جهى العمل، ونسخها بالموقع الإلكتروني الخاص بدولة فنلندا عبر الرابط التالي:

https://www.oph.fi/en/development/finnish-government-scholarship-pool

وتتسلم الطلبات عبر العنوان التالي:مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ليكون آخر موعدا للتقديم في 16 فبراير 2020.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق