اخبار التعليم

بالفيديو.. أول تعليق من مدرس الفرنساوي على تعليم الطلاب بالأغانى داخل الفصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” مقطع فيديو من إحدى مدارس مصر يظهر مدرس لغة فرنسية يعلم الطلاب عن طريق الغناء داخل الفصل خلال اليوم الدراسي.

وقد ظهر الطلاب خلال الفيديو، وهم يقومون بالغناء والرقص داخل الفصل بحضور المدرس، وقد أثار هذا الفيديو غضب الجماهير، حيث حصد الفيديو على نسبة عالية من المشاهدة، وجاءت معظم التعليقات على هذا الفيديو بنقد أسلوب المعلم وطريقة تعامل الطلاب داخل الفصل أثناء تواجد المعلم.

وقد أعلن مدرس اللغة الفرنسية خلال أول تعليق له وهو حسن محمد حسين صاحب واقعة الغناء بالفصل، بإنه تم إيقافه عن التدريس حيث كان يعمل معلماً في مدرسة الصديق الثانوية بنين، بعد رد فعل المشاهدين على هذا الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا.

وأضاف المعلم حسن محمد حسين خلال تصريح صحفي له، أن الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا قديماً يعود إلى سنوات عديدة مضت، وأنه لم يستخدم هذا الأسلوب خلال العام الدراسي الراهن، وأوضح المعلم أنه يتبع هذا الأسلوب خلال العملية التعليمية منذ بدأ العمل بمجال التعليم خلال عام 2000 بعد عودته من فرنسا، وأكد المعلم أن “الأغاني هى اللى بتعلق مع الطلاب”.

وأضاف المعلم أنه يقوم بالعمل على تطبيق القواعد واللوائح المتبعة خلال العملية التعليمية، وأشار أن نسبة نجاح الطلاب في اللغة الفرنسية قد سجلت 100%، وأكد المعلم على أن عدد من الموجهين الأوائل الذين حضروا خلال الحصص الدراسية قد أعجبوا بطريقة التدريس وبطريقة شرح المعلم.

وأوضح المعلم في أحد حوارات الخاصة بالمخرج العالمي يوسف شاهين،الذي أعلن خلالها إن أفضل طريقة لتعلم اللغات هي من خلال الاستماع إلى الأغاني.

وقد علق مدير الإدارة التعليمية جمال حشمت، بأنه قد تم إيقاف المعلم صاحب الفيديو عن العمل نهاياً، وتم إحالته إلى التحقيق يوم الأحد السابق.

أقرا المزيد التعليم: موعد غلق البوابة الإلكترونية للتوظيف بعد 3 سنوات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى