منحة دراسية في اليابان.. إليك التفاصيل

Advertisements

أعلنت الإدارة المركزية للبعثات، فتح باب التقديم للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم، والحصول على منحة دراسية لقضاء عام أو فصل دراسي بالمرحلة الجامعية، بداية من شهر نوفمبر الجاري، حتى 30 يناير لعام 2020، وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365″، تفاصيل المنحة، وكيفية التقديم.

بعثة المبادرة المصرية اليابانية للتعليم
تفاصيل البعثة
مدرسة الدراسة في اليابان فصل دراسي واحد للمرحلة الجامعية الأولى، وعام أكاديمي للمرحلة الجامعية الأولى، وتتحمل البعثات المفقات الخاصة بالبرنامج، ومنها تذاكر السفر ذهاب وعودة، وتأشيرة السفر، والإقامة والمعيشة، بالإضافة لرسوم الجامعة، ولا تتحمل البعثات نفقات خاصة بأي مرافقين عند اصطحابهم للسفر.

Advertisements

شروط البعثة
تشترط المنحة استيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer)، وهو النموذج الذي يوضح موافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب في المنحة، وموافقة الجامعة المصرية أيضا على سفره، كما يتضمن عدد الساعات الدراسية في اليابان.

شروط التقديم
يشترط للتقديم للبعثة، ألا يزيد السن عن 22 عاماً، وأن يكون حاصلا على GPA 3.2 أو جيد جدًا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة، وأن يكون في الصف الثاني أو الثالث بجامعة مصرية حكومية عند الالتحاق، والحصول على مستوى لغة إنجليزية 5.5 أيلتس أو ما يعادلها لجميع التخصصات ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N5، كما يشترط أن يكون بالجامعة اليابانية موادا مماثلة لما يدرسها الطالب في فصل أو سنة السفر.

الأوراق المطلوبة
يجب أن يقدم الطالب بين قيد معتمد من الجامعة المصرية، وشهادة باللغة العربية بتقديرات الأعوام السابقة في المرحلة الجامعية، على ألا يقل عن 3.2 أو جيد جداً أو 80%، وشهادة الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، وصورة من شهادة الميلاد، وموافقة الجامعة المصرية على سفره وترشيحه، متضمنة موافقة نائب رئيس الجامعة.

كما يجب الحصول على خطاب قبول مبدئي بأحد الجامعات باليابان موقع من الجامعة أو المشرف الأكاديمى المسؤول في الجامعة اليابانية، بالإضافة لخطاب مبدئي من الجامعة المصرية، وأيضا الجامعة اليابانية، بنموذج EJEP-2019-UG01، ويمكنك تحميلها من الموقع الرسمي لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات.

الأوراق المطلوبة عند السفر
أصل شهادة اللغة والتي تفيد الحصول على 5.5 درجة في اختبار ال IELTS أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي أو تحقيق مستوى N5 إذا كان من أقسام اللغة اليابانية، على أن تكون صلاحية الشهادة لمدة سنتين من تاريخ الامتحان، مع نموذج EJEP-2019-UG02 موقع ومعتمد من الجامعة المصرية والجامعة اليابانية.

طريقة التقديم
يمكن التقديم للبعثة إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للإدارة المركزية، www.cdm.edu.eg.
ويمكن مراجعة الموقع باستمرار، علما بأنه يتم فتحه بالأسبوع الثالث من شهر نوفمبر، كما يمكن تسليم الملف الورقي بأصول المستندات التي تم إرفاقها على الموقع الإلكتروني، على العنوان التالي: 4 شارع إبراهيم نجيب، جاردن سيتي.

Advertisements

وآخر موعد لتقديم الطلبات والملفات، في الخميس 30 يناير 2020، في تمام الساعة 2 ظهرا، وفي حالة عدم تقديم الملف الورقي يتم استبعاد الملف الإلكتروني بعد انتهاء مدة التقديم.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق