أخبار الرياضةأخبار مصر

علاء مبارك يعلق على حضوره عزاء والد أبو تريكة

قال علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك أنه تواجد في عزاء والد نجم منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة أداءً للواجب، ورفض علاء الاتهامات التي وجهت إليه بسعيه للظهور عن طريق حضور العزاء مؤكدًا أنه ذهب لتأدية واجب العزاء لأنه لا سياسة في الموت، وأن المصريين بمختلف إنتمائاتهم سبق وأن عزوه بعد وفاة نجله محمد.

جاءت هذه التصريحات من علاء مبارك ردًا على أسئلة للصحفيين أثناء جلسة محاكمة الرئيس الأسبق مبارك بأكاديمية الشرطة في قضية قتل المتظاهرين والتي تتصدى محكمة النقض بنفسها لها، بعد أن سبق ونقضت حكمًا للمستشار أحمد رفعت بمعاقبة مبارك بالسجن 25 سنة، ثم حكمًا تاليًا ببراءة مبارك ومعاونيه بعد طعن النيابة العامة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد حكمت على مبارك في القضية المعروفة إعلاميًا بمحاكمة القرن وبرئاسة المستشار أحمد رفعت بالسجن 25 عامًا مع وزير داخليته حبيب العادلي في 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة “النقض” فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد .

الإعادة التي حصل فيها مبارك على البراءة غير أن المحكمة ما لبثت أن نقضت هذا الحكم مرة أخرى وتتصدى اليوم بنفسها لمحاكمته.

في السياق ذاته تجمع عدد من أنصار الرئيس الأسبق أمام المحكمة دعمًا له ومطالبة ببراءته من التهم المنسوبة إليه، في حين أنكر مبارك هذه التهم وأصر على برائته.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى