أخبار مصر

فريد الديب: الإخوان وحماس قتلوا المتظاهرين

قال فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك أنه يعتمد في مرافعته اليوم في إعادة محاكمة مبارك أمام محكمة النقض على أمر الإحالة التي قضت فيه المحكمة ببراءة حبيب العادلي ومساعديه من التهم المنسوبة إليهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير، وقال الديب أن محكمة الإعادة أثبتت أن الشرطة لم تقتل المتظاهرين، وأن من قتل المتظاهرين كانوا عناصر متسللة عبر الأنفاق، أو عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وقال الديب أن عمليات دهس المتظاهرين قام بها الإخوان عبر طريقين إما طريق مباشر بدهس المتظاهرين، أو عن طريق رش رزاز أسود على سيارات الشرطة التي دهست المتظاهرين بالخطأ نتيجة لهذا الرزاز الذي حجب الرؤية كما جاء في عدد من الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتعقد محكمة النقض جلساتها بأكاديمية الشرطة لمحاكمة مبارك في المحاكمة التي تتصدى بنفسها لها بعد أن نقضت حكمين سابقين لمحكمة الجنايات الأول عاقب مبارك بالسجن لمدة 25 عامًا في يونيو من عام 2012، والثاني قضى ببراءته وجميع معاونيه من التهم المنسوبة إليهم.

وفي حكم البراءة، وحصل مبارك على حكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وطعنت النيابة العامة على الأحكام، فى حين قبلت النقض فقط الطعن فيما يخص مبارك، وأيدت أحكام البراءة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى