أخبار مصر

وزارة التربية و التعليم تصدر بيان بالأجازات العارضة و الاعتيادية في ظل تطبيق قانون الخدمة المدنية

قامت وزارة التربية و التعليم خلال الفترة الماضية بنشر مجموعة من التعليمات الجديدة و التي قامت بالاعلان عنها من خلال البيان الجديد الذي قامت به خلال الأيام القليله الماضية ، الجدير بالذكر أن تلك التعليمات الجديدة و التي قد قامت وزارة التربية و التعليم بنشرها خلال الفترة الماضية تتعلق بالأجازات العارضة و أيضا الأجازات الاعتيادية و التي تتعلق بالقانون الخاص بالخدمة المدنية و الذي من المقرر أن يتم تطبيقه في الفترة الحالية و الذي يحمل رقم 81 لسنه 2016 ، هذا بالاضافة الي أنها قد قامت خلال البيان الذي قد أصدرته بايضاح التعليمات و أيضا الضوابط الجديدة و التي تتعلق بالأجازات و كانت كالاتي :

  1. يجب أن تقوم الحكومة باحتساب الأجازات الخاصة بالعاملين و هي الاعتيادية بالاضافة الي العارضة و التي تكون عن الفترة من 1/1/2017 و حتي الفترة 30/6/2017 و التي ستكون لجميع العاملين و ذلك بنصف المدة الخاصة بالأجازات بالاضافة الي القيام بجبر الكسر الناتج و ذلك لصالح الموظف ، هذا بجانب أنه بذلك تكون مدة الأجازات العارضة للموظف خلال تلك المدة تصل الي 4 أيام هذا بالاضافة الي أن الأجازات الاعتيادية من المقرر لها أن تكون نصف المدة المستحقة و التي سيتم جبر الكسر الخاص بها لصالح الموظف و ذلك خلال الفترة التي قد تم الاشارة اليها سابقا .
  2. في الفترة التي من المقرر لها أن تكون ابتداء من يوم 1/7/2017 و حتي يوم 30/6/2018 من حق الموظف أن يحصل علي كامل الأجازات العارضة الخاصة به و التي من المقرر لها أن تصل الي مدة 7 أيام ، هذا بالاضافة الي المدة الكاملة للأجازات الاعتيادية الخاصة به ، و يطبق هذا علي جميع العاملين بالاضافة الي العاملين الذي يطبق عليهم القانون الخاص بالكادر 155 و التابع لسنه 2007 .
  3. أن يتم خلال الفترة القادمة القيام بتطبيق السنه المالية و ذلك من خلال القيام باحتساب الأجازات العارضة و أيضا الاعتيادية و ذلك بالنسبة لجميع العاملين بما فيهم من يحصلون علي الكادر و ألا تكون هناك تفرقة هذا بالاضافة الي ان التفرقة التي من الممكن أن تكون بين الموظفين سيكون سببها مدة الأجازة فقط .
  4. القيام خلال الفترة الماضية بالغاء الامر الاداري و الذي يحمل رقم 1 التابع لسنه 2016 و ذلك من الادارة القانونية و الذي يتعلق بالقيام بالتفرقه بين المخاطبين بالقانون الذي يحمل رقم 155 و الخاص بتطبيق السنه الميلادية و ذلك من أجل القيام باحتساب الأجازات الخاصة بالموظفين و اخرين من خلال القيام بتطبيق السنه المالية و ذلك من أجل القيام باحتساب الأجازات التابعه لهم ، هذا بالاضافة الي أنه لا يتم التفرقة بين المواطنين وفقا للكتاب الخاص بالجهاز المركزي التابع للتنظيم الاداري .

 

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى