أخبار مصر

النجم العالمي ويل سميث يزور الأهرامات ومعالم القاهرة الأثرية

وصل إلى القاهرة فجر اليوم الأحد النجم الأمريكي العالمي ويل سميث مع 9 من أفراد أسرته وأصدقائه في زيارة قصيرة لمصر زار خلالها منطقة أهرامات الجيزة في زيارة  رافقه خلالها الأثري أشرف محي مدير عام منطقة أهرامات الجيزة.

وقال محي أن ويل سميث أبدى إعجابًا شديدًا بمنطقة الأهرامات وبالحضارة المصرية الفرعونية القديمة، وقال أشرف محي أن سميث شديد الشغف بعظمة الحضارة المصرية منذ الصغر، وكان يتمنى أن يصبح عالم مصريات ليتعمق أكثر في أسرار الفراعنة.

وعقب الجولة التي استمرت لساعتين استمع الممثل العالمي لمحاضرة عن أبو الهول وهرم خوفو من العالم الأثري المصري د زاهي حواس وزير الأثار السابق، وحرص النجم العالمي على التقاط الصور التذكارية هو وأسرته من أمام الأهرامات ، معربًا عن تطلعه للعودة مرة أخرى في أقرب وقت.

وفي اطار جولته في القاهرة زار النجم الأمريكي أيضًا المتحف المصري وقال الأثري محمد علي مدير المتحف أن سميث أبلغه سعادته البالغة بزيارة مصر، وأبلغه سعادته لأن المصريين يعرفونه، وأضاف سميث ” المصريون طيبون للغاية ”

وظل سميث في المتحف المصري قرابة الساعتين ليتمكن من رؤية كل مقتنيات المتحف من أثار تعود إلى عصور مختلفة، وكان “سميث” دخل إلى المتحف المصرى مسرعا قادما من أحد الفنادق القريبة من المتحف، ومنع الأمن الصحفيين والسائحين من الدخول حتى ينتهى النجم الأمريكى  من جولته.

وويل سميث هو ممثل ومنتج ومغني راب أميركي ولد في سبتمبر من عام 1968 وحقق نجاحات واسعة في السينما الأمريكية ففي في أواخر عام 1980 حقق “سميث” شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم “ذا فرش برنسس”. في عام 1990 زادت شعبيته بشكل كبير عندما مثل في المسلسل التلفزيوني الشعبي “ذا فرش برنس اوف بل-أير”. استمر العرض لمدة ست سنوات تقريبا على القناة الأمريكية “أن بي سي” وانتشرت باستمرار في شبكات مختلفة. في منتصف 1990، انتقل “ويل” من البرامج التلفزيوينة إلى الأفلام. وفي نهاية المطاف تألق في عدة أفلام واسعة الصيت. وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر، وفي عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى