أخبار مصر

تعرف علي الخطوات المتبعة للتقديم علي الوحدات السكنية التابعة للمصريين العاملين في الخارج

قامت الوزارة الخاصة بالاسكان بالاضافة الي المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة الماضية بتحقيق التعاون مع الصندوق المسؤول عن التمويل العقاري و ذلك من أجل القيام خلال الفترة القادمة بفتح الباب أمام قيام الاملين بالخارج من المصريين بحجز الوحدات السكنية و ذلك ضمن المشروع الخاص بالوحدات السكنية التابعه للاسكان الاجتماعي .

هذا و الجدير بالذكر أن وزارة الاسكان قد قامت بتحديد مجموعة من الشروط و التي يجب أن تتوافر في العاملين في الخارج حتي تمكنهم من الحصول علي تلك الوحدات السكنية و الاستفادة من ذلكك المشروع الذي تسعي الحكومة الي تحقيقه ، هذا بالاضافة الي أنها قد قامت بوضع عدد من الخطوات الخاصة بالتقديم و التي قد وصلت الي عشرة خطوات حددتها الوزارة و كانت كالاتي :

  1. القيام بالاطلاع علي الاعلانات التي قد وضعتها الوزارة و التأكد من أن جميع الشروط التي قد تم تحديدها تنطبق علي من يرغب في التقديم .
  2. القيام بفتح الموقع الالكتروني و الذي ستقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بالاعلان عنه و الذي شتنشئة بالتعاون مع الوزارة التابعه للاتصالات و ذلك من أجل مساعدة المتقدمين عي حجز الوحدات السكنية .
  3. القيام بتحويل المبالغ الخاصة بحجز الوحدات السكنية و ذلك سيتم علي الحساب الذي ستحدده الوزارة خلال التقديم .
  4. يجب علي المتقدم تحويل مبالغ جدية تصل الي نسبة 25% من القيمة الخاصة بالوحدة السكنية بالاضافة الي أنه يشترط أن يحول المبلغ بالدولار الأمريكي .
  5. النظام الذي سيتم علي أساسة تخصيص الوحدات السكنية من المقرر له أن يكون بالأسبقية و ليس بالقرعة لذا فانه من الضروري أن يقوم المتقدمون بالاسراع في حجز الوحدة السكنية الخاصة بهم .
  6. يجب علي من يتقدم لحجز أي من الوحدات السكنية أن يكون مصري الجنسية عامل في الخارج .
  7. أن يتم الانتهاء من تسديد الأقساط الخاصة بثمن الوحدة السكنية خلال الثلاث سنوات القادمة .
  8. يتم تقديم خصم يصل الي 7.5% من قيمة الوحدة السكنية و ذلك لمن يقوم من المتقديمن من الانتهاء من سداد ثمن الوحدة السكنية مرة واحدة .
  9. الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية تختلف و يتم تحديدها وفقا للمكان و الطوابق أيضا .
  10. تقوم وزارة الاسكان بتوفير الوحدات السكنية للمصريين العاملين في الخارج في العديد من المدن المصرية و التي علي رأسها ، القاهرة الجديدة و العبور ، بني سويف و أسيوط و المنيا و السادس من أكتوبر ، أسوان و قنا و طيبة و أسيوط و سوهاج و مرسي مطروح و الفيوم ، البحر الأحمر و العلمين و الحمام ز سفاجا ز سيدي عبد الرحمن و مرسي علم و القصير و برج العرب الجديدة و البحر الأحمر .

 

 

 

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى