أخبار مصر

تفاصيل قرار خفض نصيب الفرد من الخبز

قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن يوم 6 مارس هو الذكرى الثالثة لانطلاق منظومة الخبز الجديدة، والتي تهدف إلى توفير الخبز بنظام الماكينات والبطاقات التموينية، حيث شهدت الثلاثة أعوام الأخيرة تحسنا في الخدمة المقدمة للمواطن المصري ومنع تكدس المواطنين في الطوابير كما شهدت استقرارا كبيرا في توفير الخبز.

وشدد غراب عبر تصريحات تليفزيونية لبرنامج “هذا الصباح” الاثنين على أن الإشاعات التي تم ترويجها ليست بالصحيحة إنما هي من الخيال وان الوزارة لم تفكر ابدا في تقليل نصيب الفرد إلى ثلاثة أرغفة وإنما يبقى الحال كما هو عليه بنصيب خمسة أرغفة للفرد.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز أن الرغيف الواحد يكلف الدولة ثلاثين قرشا بينما توفر للمواطن بخمسة قروش وذلك بعد الدعم، كما ان الوزارة توفر للمواطن الذي لا يتلقى دعم الخير منتجات من السلع التموينية بنفس قيمة دعم الخبز.

كان هذا خلال لقاء عبدالله غراب خلال أحد البرامج التليفزيونية كما قام بعدة مداخلات تليفونية لعدة برامج شهيرة في قنوات فضائية وذلك على إثر الإشاعات التي تم إطلاقها مؤخرا حول تقليل حصة الفرد من رغيف الخبز، حيث أكد أنها لا أساس لها من الصحة.

وذكر غراب ان هناك مايقرب من 24 ألف مخبز على مستوى الجمهورية وأن نصيب الفرد 5 أرغفة ،فتنتج المخابز مايقرب من 400 مليون رغيف خبز في اليوم الواحد في جميع قرى ومدن ومحافظات الدولة.

وقال غراب إن البلاد تمر بحالة اسمها مرحلة انتقالية بعد أزمة رغيف الخبز الاخيرة ولكن بدأت الأوضاع في التحسن أخيرا واستقرارا لرغيف الخبز وسهولة حصول المواطنين عليه، وأشاد بقرارات وزير الصحة الأخيرة التي حسنت من منظومة رغيف الخبز وساعدت في الخروج من المشاكل الأخيرة التي تعرض لها الرغيف، وقراراته بإعادة دراسة تكلفة رغيف الخبز.

وفي نهاية حديثه أكد غراب على ضرورة التبليغ عن أية مخابز مخالفة أو تقوم ببيع الدقيق في السوق السوداء و ضرورة التشديد والرقابة على المخابز حتى يتسنى للدولة تقديم الخدمة للمواطنين على أكمل وجه وعدم حدوث أزمات مرة أخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى