أخبار مصر

مرشح نقيب الصحفيين في مقابلة مع نائب وزارة المالية: الصحفيون يعتبرون قادة المجتمع وزيادة مرتباتهم لن تحدث معضلة

التقى مرشح نقيب الصحفيين ومدير تحرير روز اليوسف الإعلامي إسلام كمال بنائب وزير المالية محمد مغيط، وأصدر إسلام كمال بيانا ذكر فيه أن اللقاء قد تناول أزمات الصحف والصحفيين وطالب كمال بـ11 مطلبا للصحفيين من شأنها رفع مستواهم الاقتصادي، وأكد أنه قد قال له محمد معيط بأن الوزارة تصرف العلاوات المتأخرة في خلال خمسة عشر يوما على الأكثر بعد مراجعتها من مجلس النواب.

أكد كمال أن الزيادات الاعتيادية بدل التكنولوجيا تعد حقا أصيلا للصحفي ويجب عدم ربطها بالمرشح وعدم اعتبارها رشوة انتخابية وأكد أن المطالب تلخصت في تلك النقطة خصوصا، وأوضح أنه قد قدم اقتراحا بإلغاء الضرائب على البدل حيث أنها تعتبر دخولا متغيرة، وتنفيذ الحد الأدنى للأجور وضرورة تسهيل إجراءات الكادر الخاص بالصحفيين وتخصيص حساب للبدل سنويا وليس شهريا.

طالب كمال أيضا بضرورة كشف خطة الوزارة للصحفيين وطرحها لآراء الصحفيين ثم تنفيذها مباشرة إذا وجدت القبول وذلك بسبب الحالة الصعبة اقتصاديا التي يعيشها الصحفيون اليوم، وأكد كما أن نائب الوزارة قد أكد على أن الوزير يقدر دور الصحفيين ومحاولة للخروج من الأزمات إلى أن الموازنة العامة للدولة تعاني من الكثير من التخبطات هذه الأيام.

قال معيط بخصوص إلغاء ضرائب البدل أن القانون ينص على ذلك منذ 2015 إلى أن الوزارة ستحاول مراجعته لصالح الصحفيين، كما أن الحد الأدنى للأجور تختص به وزارة التخطيط وليس المالية إذا أن هذا يتناول المجلس القومي الخاص بالأجور.

أوضح معيط أن كادر الصحفيين تختص بتنفيذه الهيئات الإعلامية والصحفية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية إذ أن الوزارة تخصص لهذه الهيئات التي تنوب عن المجلس الأعلى للصحافة ميزانيات لهذا، وأكمل مغيط أن هناك بعض الحساسية بسبب مطالبات الفئات لزيادة أجورهم إلى أن كمال أكد أن الصحفيين يعتبروا قادة للمجتمع وعددهم لا يتجاوز الـ12 ألف صحفيا ولن يتسبب زيادة البدل في عجز واضح للموازنة.

يأتي هذا في إطار الدور التي تحاول وزارة المالية أن تقدمه بغرض خدمة الصحفيين و كافة الفئات الأخرى من موظفي الدولة بجميع تخصصاتهم في الوزارات المختلفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى