أخبار مصر

تصريحات وزير التموين بعد احتجاجات المواطنين علي القرار الخاص بتخفيض قيمة الكارت الذهبي

قام ” علي مصيلحي” وهو وزير التموين والتجارة الداخلية خلال التصريحات التي قام بها خلال المؤتمر الصحفي و الذي قد قام بعقده اليوم ، و الذي يختص بالمناقشة في الأزمة التي قد أثارها القرار الذي قد اتخذه الوزير خلال الساعات القليلة الماضية و الذي يتعلق بالقيام بتقليل قيمة الكارت الذهبي الخاص بحصة المخابز الي 500 رغيف بعد أن كانت تصل إلى 1000 إلى 4000 رغيف ، الأمر الذي قد أدى إلى غضب المواطنين بشكل كبير جدا و خروجهم إلى الطرقات وإيقاف حركات المرور ، و ذلك احتجاجا على القرار الذي قد صدر من وزير التموين خلال الساعات القليلة الماضية .

وأضاف وزير التموين خلال مجموعة من التصريحات الصحفية التي قام بها اليوم بأن عدد من البطاقات التموينية التي تصل إلى 19 مليون بطاقة تموينية ، ناقصة البيانات ، و أن وزارة التموين قد قامت خلال الفترة الماضية باخطار أصحابها بضرورة القيام بالتوجه إلى مديريات التموين و ذلك من أجل العمل على استكمال البيانات الخاصة بالبطاقات التابعة لهم .

و قد أضاف الوزير خلال التصريحات التي قام بها بأن حصة الفرد من الدعم الخاص بالخبز مازالت كما هي و أنه لم يقوم بتخفيضها و أنها تصل إلى 150 رغيف في الشهر كما تعهد خلال التصريحات التي قام بها بأنه سيقوم خلال الفترة القادمة بالعمل علي تحسين جودة المنظومة .

كما أضاف الوزير خلال تصريحاته التي قام بها بأن ما يوجهه إلى أصحاب البطاقات الغير مكتملة البيانات ما هو الا تنبيه الغرض منه ضرورة الاتجاه إلى مكاتب التموين من أجل ضرورة العمل على استكمال البيانات في أسرع وقت ، و الا فانه سيتم ايقاف العمل بالبطاقات و ذلك لعدم اكتمال البيانات .

و قد أضاف الوزير خلال المؤتمر الذي قام به بأن المبلغ الذي قد أنفقته الحكومة بصورة شهرية علي الكارت الذهبي يصل إلى 2 مليار جنيه ، و أن النسبة الصحيحة من هذا المبلغ فقط هي 50% بينما الباقي خطأ .

و فيما يتعلق بقيام الوزارة خلال الفترة القادمة بالعمل علي زيادة القيمة الخاصة بالدعم علي البطاقات التموينية في العام الحالي ، فقد أكد الوزير خلال التصريحات التي قام بها بأن الزيادات لن تتم خلال العام المالي الحالي و انما من المقرر أن تكون خلال العام القادم و ذلك بعد القيام بالتنسيق مع وزارة المالية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى