أخبار مصر

مكاتب البريد تقوم بتصديق الوثائق الخارجية

تقوم الحكومة في الفترة الحالية على السعي وراء العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطن في مصر خلال الفترة الحالية،الجدير بالذكر أن الحكومة تسعى إلى تقديم تلك الخدمات للمواطنين بأقل تكلفة تذكر و بدون دفع المواطن إلى بذل أي مجهود في سبيل ذلك ، حيث تقوم خلال الفترة الحالية على العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمات إلى المواطنين بالسرعة القصوى و هي السرعة المطلوبة خلال عملية تقديم الخدمات ، وتسعى الحكومة إلى ذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين ،و تقوم الهيئة القومية للبريد خلال الفترة الحالية بالسعى وراء توقيع بروتوكول خاص بالتعاون مع القطاع القنصلي خلال الفترة القادمة و الذي يقع في وزارة الخارجية ، الجدير بالذكر أن هذا التعاون يقوم على تقديم الخدمة الخاصة بالتصديق القنصلي و ذلك من خلال مكاتب البريد التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية .

هذا والجدير بالذكر أن الخدمة قد تم تفعيلها خلال الفترة الحالية بشكل تجريبي ، و أن التفعيل حاليا سيكون بمثابة تمهيد للقيام خلال الفترة القادمة بتفعيلها في مراكز البريد الأخرى ، حتى يتسنى لجميع المواطنين الحصول على تلك الخدمة خلال الفترة القادمة ، كما أنه يمكن الحصول على الخدمة من خلال الخطوات :

  1. يقوم مكتب البريد بالعمل على جمع المستندات و بعدها يقوم بنقل تلك المستندات إلى المكتب الخاص بالتصديق و ذلك في وزارة الخارجية ليتم القيام بالتصديق عليها .
  2. القيام بتقديم المستندات التي يرغب المواطن بالتصديق عليها ، حيث يقدمها إلى أقرب مكتب بريد و يقوم أيضا بالعمل على تسديد الرسوم المطلوبة منه و ذلك لإتمام عملية التصديق.
  3. بعدها يقوم مكتب البريد بإعادة الوثيقة التي قد رغب في التصديق عليها ، و الجدير بالذكر أن المواطن يكون له الخيار في حالة إستلام الوثيقة الخاصة به ، حيث يتاح له الاستلام من مكتب البريد و أيضا في محل الإقامة الخاص به و ذلك يكون وفقا لرغبة المواطن .

الجدير بالذكر أن تلك الخدمة قد تم إضافتها إلى الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقدمها الحكومة إلى المواطنين ، و التي يتم تقديمها من قبل العديد من مراكز البريد بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدم منها شهادات الميلاد والتقيد العائلي و أيضا شهادات الزواج وشهادات الطلاق و الشهادات الوفاة و كذلك في حالة القيام بتجديد البطاقات الخاصة بالرقم القومي،والعديد من الخدمات الأخرى منها دفع الفاتورة الخاصة بالمرور و المياه و أيضا الخدمات المالية التي تقوم بها مكاتب البريد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى