أخبار مصر

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ذبح “الحمير” بأسيوط

تم القبض على تشكيل عصابي متخصص فى تربية الحمير وذبحها وبيع جلودها، حيث ألقت أجهزة البحث الجنائى فى محافظة أسيوط مؤخرًا القبض على تشكيل عصابي متخصص فى ارتكاب الجرائم  الخاصة بالحيوان، حيث جاءت جريمة هذا التشكيل العصابي المكون من عدد من الأفراد بعدد من المحافظات المصرية المختلفة أنه يقوم بذبح “الحمير” بدون ترخيص وتقوم بسلخها حتى يتمكن من الإتجار فى جلودها والانتفاع بها.

نجحت قوات البحث الجنائي داخل محافظة أسيوط فى حل لغز وجود عدد كبير من الحمير المسلوخة داخل محافظة اسيوط، حيث تمكنت من كشف غموض قضية ذبح الحمير و ساعدت فى ضبط مرتكبى القضية التي تم فيها العثور على جثة عدد 73 حمار نافقة، حيث كان من بين هذه الحيوانات النافقة 54 دابة مسلوخة الجلد، بينما وجد عدد 19 حمار آخر نافق غير مسلوخ الجلد.

تمكنت القوات من العثور على جلود الحيوانات النافقة التى قد سبق وأن حصلوا عليها بمكان الواقعة، حيث كانت الجلود مازالت فى مكانها التى تم الإحتفاظ بها فيه بقطعة أرض فضاء، وبالكشف عن الموقع تبين أن الأرض الفضاء توجد بالقرب من نهر النيل وتحديدًا بالقرب من الشاطئ الغربى بمركز صدفة ناحية نزلة الأبلق والتابعة لمحافظة أسيوط.

عن مرتكبي الحادث تبين أنهم عدد من الأفراد ينتمون لعدد من المحافظات المصرية المختلفة، حيث كان التشكيل العصابي يضم كلاً من “محمد س. ع.” حيث يبلغ من العمر 50 سنة، ويقيم فى محافظة سوهاج ويعمل سائق، حيث كان دوره فى التشكيل بالإضافة إلى “منصور م. م.”، 24 سنة، لا يعمل ولكنه ينتمي إلى محافظة الدقهلية، يجمعان الدواب بجانب منزلهما فى قطعة أرض خاصة بهما لكي يقوموا بمساعدة الثالث الذي يدعي “حمادة م. س.”، ويبلغ من العمر 27 سنة، ويعمل عامل ويسكن فى مركز أبوتيج التابع لمحافظة أسيوط.

كما كان بصحبة التشكيل المتهم الرابع فى التشكيل العصابي “حمدى م. س”، الذي يبلغ من العمر حوالى 30 سنة، ويعمل عامل، ويسكن فى مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، ومعهم ايضًا الخامس التشكيل العصابي “الأزهرى م. س.”، ويبلغ من العمر حوالي 22 سنة، ويعمل عامل، ويستقر فى محافظة سوهاج، حيث كان عمل الثلاثة الآخرين متمركز فى نقلها الحمير لمحل الواقعة لذبحها ثم يقيمون بذبحها والحصول على جلودها وبيعها.

وقد قامت مباحث مركز صدفا بمحافظة أسيوط، بعمل الأكمنة من أجل القبض على التشكيل العصابي بمساعدة مباحث مركز شرطة أبوتيج التابعة لمحافظة أسيوط، وبعد القبض على المتهمين ومواجهتهم اعترفوا بالواقعة وجاري عرضهم على النيابة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى