أخبار مصر

إحباط تهريب كمية كبيرة من السجائر بالشرقية

تمكنت  الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي، من ضبط كمية كبيرة من السجائر المقلدة”25 ألف علبة” بمنطقة شرق الدلتا بالتنسيق مع مباحث شرطة ديرب التابعة لمديرية أمن الشرقية، وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقي مدير أمن الشرقية اللواء”رضا طبلية” إخطار من  اللواء ” هاشم خطاب” مدير المباحث الجنائية” يفيد بضبط المجني عليه ” وائل ف ع” 39 سنة تاجر ومقيم بقرية “كرداسة” القرية التي تتبع مركز ديرب نجم لاتهامه بإتجاره بالسجائر المهربة جمركيا و مقلدة لمنتجات شركة الشرقية للدخان.

هذا وقد تم ضبط المتهم وبحوزته 51 كرتونة من السجائر المقلدة ماركة “كليوباترا” وبلغ إجمالي العدد 25 ألف و500 ألف علبة سجائر، واعترف المتهم بحيازته لهذه المضبوطات بقصد الإتجار، وقد حرر محضر رقم 7310 جنح ديرب لعام 2017، وتم التحفظ علي المتهم وتحريز المضبوطات ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

ومن الجدير بالذكر أن مباحث التموين بمحافظة قنا، من ضبط مندوب مبيعات وكان بحوزته 17 ألف و500 علبة سجائر محلية ومعه صاحب محل بقالة بحوزته 250 كيلو من السكر و 238 كيلو من الزيت بمركز نجع حمادي قبل بيعها في السوق السوداء ، وقد تلقي اللواء ” صلاح الدين حسان”  مدير أمن قنا ، إخطارا من العميد محمد هندي مدير إدارة البحث الجنائي  يفيد بضبط مندوب مبيعات مقيم بمحافظة سوهاج أثناء تواجده بمركز نجع حمادي وبحوزته 17500 علبة سجائر محلية الصنع بدون فواتير تثبت ملكيته وكان هدفه حبس السلعة عن التداول وبيعها بالسوق السوداء والتحكم في السعر.

وضبط صاحب محل بقالة في العقد الثالث من عمره بمركز قوص وبحوزته  250 كيلو جرام من السكر ، و 238 كيلو من الزيت ، وتمكنت مباحث التموين من القبض عليه قبل بيعها في السوق السوداء بدائرة مركز ” فضلا” وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم وتولت النيابة العام التحقيق.

ويذكر أن مباحث تموين محافظ قنا قد تمكنت من ضبط تاجر تمويني بحوزته 1500 علبة سجائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي  قبل بيعها بالأسواق واعترف المتهم بحوزته المضبوطات وتولت النيابة التحقيق  والتحفظ علي المتهم والمضبوطات، وكان مدير أمن قنا اللواء “صلاح حسان” تلقي إخطارا يفيد  بتواجد صاحب محل بقالة يدعى “محمود . ع .م” 31 سنة مقيم بمحافظة قنا وبحوزته كمية من السجائر الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى