أخبار مصر

شروط حج الجمعيات و مواعيد التقديم ورابط الموقع الإلكتروني

قامت وزارة التضامن الإجتماعي خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها خلال الفترة الحالية ، أن المواطنين قد قاموا خلال الفترة الحالية بإرسال العديد من الطلبات و التي تتعلق رغبهم في القيام بتأدية فريضة الحج الخاصة بهذا العام ، و قد تم القيام بارسال الطلبات التي تتعلق بالحج لهذا العام من خلال مجموعة من الجمعيات الأهلية و كان هذا من يوم الأحد القادم و الذي من المقرر له أن يوافق 19 من شهر مارس 2017 و من المقرر أن تنتهي مدة التقديم في يوم 30 من شهر مارس للعام الحالي 2017 .

و قد قامت الجمعية بالإعلان خلال التصريحات التي قام بها خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بالحج لهذا العام ، فقد قامت بالإعلان عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لأداء تلك الفريضة هذا العام و كانت الشروط هي :

أن المتقدم للجمعية من أجل التقديم علي الحج لهذا العام يجب أن يكون قد سبق و سجل العضوية في الجمعية قبل تاريخ 1/1/2017 ، كما أنه يجب أن يكون قد انتهي من سداد الاشتراك السنوي الخاص بالجمعية.
أن يكون المتقدم للحج لهذا العام لم يقم الحج خلال الخمس سنوات الماضية و التي يتم احتسابها منذ عام 2012 إلى عام 2016 .
أن يتقدم المتقدم لأداء فريضة الحج لهذا العام إلى الدائرة التابعة للمحافظة التي يسكن فيها ، حيث أنه سوف يتم التأكد من ذلك من خلال بطاقة الرقم القومي التي يحملها المتقدم.
أن يكون المتقدم لأداء الفريضة لهذا العام خالي من كافة الأمراض المعدية والأمراض السرطانية بالإضافة و العصبية و الأمراض الفيروسية و الأمراض النفسية ، كما أنه يجب أن يكون المتقدم قادر على الإعتماد على نفسه خلال القيام بأداء مناسك الحج.
يجب على المتقدم أن يقوم برفع الرسوم التي تتعلق بالتقديم و التي تبلغ 50 جنيه.

كما قامت الوزارة بالإعلان عن الخطوات التي يجب اتباعها خلال التقديم و كانت :

يتم القيام بالتقديم من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة القومية و التي تقوم بتيسير الحج و العمرة و ذلك من خلال
التقديم يجب أن يكون في الفترة ما بين 19/3 إلى 30/3 لهذا العام 2017 ، حيث تنتهي بعد ذلك المدة الخاصة بالتقديم و من ثم لا تقوم الجمعية بالالتفات لأي من الطلبات التي تقدم بعد ذلك .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى