أخبار مصر

إضراب عام أمام محاكم الجنايات يقوم به المحامون

قام “سامح عاشور” وهو رئيس مجلس نقابة المحامين اليوم بعقد اجتماع و الذي قرر من خلال القيام بالإضراب العام على مستوى الجمهورية ، الجدير بالذكر أن هذا الإضراب سوف يكون في جميع المحاكم المصرية و ذلك أمام دوائر الجنايات ، و قد جاء هذا القرار بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة و الذي يتعلق بسجن عدد 7 محاميين بتهمة إهانة القضاء،و الجدير بالذكر أن بداية الإضراب من المقرر لها أن تكون السبت الموافق 18 من شهر مارس لعام 2017.

و قد أعلن مجلس نقابة المحامين أن الإضراب سوف يكون عام و أنه لن يقوم أي محامى الترافع في دوائر الجنايات ابتداء من يوم السبت و ذلك على خلفية القرار الذي قد صدر يوم 3 مارس والخاص بحبس محامين في دوائر جنايات المنيا .
و بعد القيام بتطبيق قرار الإضراب الذي صدر في المنيا منذ يوم الاثنين الماضي ، فقد كانت الجنايات خاوية منذ ذلك الوقت وعلى مدار الأربعة أيام الماضية، هذا و الجدير بالذكر أن قرار الخاص بالإضراب قد ظهر بشكل جزئي في مجموعة من النقابات حتى أصبح عام خلال الفترة الحالية.
الجدير بالذكر أن المحامي “مجدي فلتس” قد قام في المنيا بكسر القرار الخاص بالنقابة و الذي يحث على الإضراب ، الأمر الذي قد دفع النقابة خلال الفترة الماضية إلى القيام بإحالته إلى مجلس تأديب خلال الفترة الماضية.
و قد بدأن القرار الخاص بالإضراب بشكل جزئي خلال الفترة الماضية و التي بدأت من يوم الاثنين الماضي حيث قامت اللجنة بتعميم القرار في الفترة الحالية وأعلنت أن البداية سوف تكون يوم السبت و ذلك لحين إشعار آخر.

و قد جاء قرار الإضراب نتيجة لمجموعة من الخلافات التي قد نشأت بين القضاة والمحامين خلال الفترة الماضية والجدير بالذكر أن الخلافات بين المحامين والقضاة لا تنتهي ، وبين الحين والآخر نستمع إلى الانتفاضات التي يقوم بها المحامين  لحفظ حقوق من يتعرض للنيل من كرامته خلال قيامه بعمله.

و قد قررت نقابة المحامين أن الإضراب سوف يبدأ من يوم السبت وأضافت أنه من يقوم خلال الفترة القادمة بمخالفة القرار سوق يتم إحالته إلى لجنة تأديبية و يتعرض للفصل النهائي، و أن اللجنة قد قامت بتعيين مسؤولين عن النقابات لمعرفة من يقوم بالمخالفات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى