أخبار مصر

أسماك المزارع تسبب الإصابة بالسرطان

قامت “منى العراقي” من خلال برنامج انتباه الذي تقوم بتقديمه على القناة الفضائية “المحور” و ذلك يوم 16 من شهر مارس الحالي ، تقرير يتحدث عن المزارع الخاصة بالأسماك و التي يتم ريها بواسطة مياه الصرف الصحي،وأيضا المياه الناتجة من الصرف الصناعي والصرف الزراعي، الأمر الذي يجعل كل من يأكل تلك الأسماك معرض للإصابة بالسرطان ،وأيضا العديد من الأمراض منها الفشل الكلوي وأيضا أمراض الالتهاب الكبدي الوبائي .

الجدير بالذكر أن منى العراقي قد أعلنت أيضا من خلال التقرير أن أوروبا قد قامت خلال الفترة الماضية بايقاف الاستيراد الخاص بالأسماك من مصر وكان هذا منذ 13 عام، و قد جاء هذا نتيجة عدم ملاءمتها للمواصفات و ذلك نتيجة لما تتغذى عليه تلك الأسماك من فضلات الحيوانات و مياه الصرف.

و قد أعلنت أستاذة الطفيليات خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها خلال الفترة الماضية أنها قد قامت بتصوير أصحاب المزارع التي تقوم إنتاج الأسماك في مصر و ذلك خلال قيامهم بإلقاء بواقي الدجاج و أيضا الدقيق و الخبز و العديد من الأشياء الأخرى التي لا تصلح طعام للأسماك و أيضا تتسبب في وجود العديد من الطفيليات ،و التي تنتقل إلى الإنسان بطريقة مباشرة و تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

و قد تابعت خلال التقرير الذي قامت به أن الإنسان الذي يتغذى على الأسماك الملوثة بالطفيليات ،فإن تلك الطفيليات التي لا ترى إلا بواسطة الميكروسكوب ، تدخل نسبة كبيرة منها إلى الجسم ،مما يتسبب في العديد من الأمراض و التي تنتشر في الأطفال خاصة خلال الفترة الحالية .

و قد أضافت خلال التصريحات التي قامت بها خلال الفترة الماضية بأنه عند القيام خلال الفترة الماضية بتحليل المياه الموجودة في مصرف المريوطية كانت تحتوي على العديد من المعادن و الميكروبات و التي تتسبب بشكل مباشر في إصابة الأطفال بحالات عصبية و أيضا الرصاص الذي يتسبب في العديد من أمراض الفشل الكلوي بالإضافة إلى فشل الكبد مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسرطان.

و قد أعلنت أيضا بأن العديد من الأمراض قد انتشر بسبب ذلك خلال الفترة الماضية و كانت محافظة كفر الشيخ تبلغ حالة الإصابات الكثير حتى إنها على رأس تلك المحافظات .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى