أخبار مصر

عاجل| السيسي يصدر عدة قرارات جمهورية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الدكتور أحمد محمد بيومي إبراهيم رئيسًا لجامعة السادات، لمدة 4 سنوات، والدكتور أبوالحسن عبد الموجود إبراهيم، عميدًا لكلية الخدمة الاجتماعية التنموية في جامعة بني سويف، لمدة 3 سنوات، إضافة إلى تعيين الدكتور إسماعيل إسماعيل إبراهيم، عميدًا لكلية الطب البيطري في جامعة كفر الشيخ، لمدة 3 سنوات.

كما قرر الرئيس تعيين الدكتورة منى إدوارد سابا توما عميداً لكلية الآداب جامعة قناة السويس لمدة 3 سنوات، والدكتور رضا محمد أحمد موسى عميدًا لكلية الآداب في جامعة المنصورة حتى تاريخ بلوغ السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة في 19 فبراير 2020، وتعيين الدكتور السيد العربي حسن حسني عميدًا لكلية الحقوق في جامعة حلوان حتى تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة في 13 أغسطس 2018.

وتقرر تعيين الدكتور محمد توفيق شعبان محمد عميدًا لكلية العلوم في جامعة المنوفية حتى تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة في 26 فبراير 2019، وتعيين الدكتور محمد محمد الشحات محمود عميدًا لكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وذلك حتى تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة في 22 سبتمبر 2018، وتعيين الدكتور عبدالله جاد محمود عبدالله عميدًا لكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، لمدة 3 سنوات، وتعيين الدكتور شريف صبري رجب مكاوي عميدًا لكلية الاقتصاد المنزلي في جامعة المنوفية، لمدة 3 سنوات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، صباح اليوم، سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف أن السيسي رحب برئيس الوزراء اللبناني، معربًا عن التقدير لأن تكون زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه إلى القاهرة، ما يعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب الرئيس عن تطلعه للمضي في تعزيز التعاون بين البلدين، مشيدًا بدور سعد الحريري في التوصل إلى توافق بين كل مكونات الشعب اللبناني، مؤكداً دعم مصر الكامل للاستقرار السياسي في لبنان، كما رحب بانعقاد اللجنة المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والتي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون المختلفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى