أخبار مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين العائلة المصرية والجاليات في أوروبا

وقَّع الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية واتحاد الجاليات المصرية في أوروبا بروتوكول تعاون، وذلك لإضفاء الجدية على المساعي الحثيثة التي تبذلها المؤسسات المصرية الفاعلة في الخارج للم الشمل.

وبمناسبة تسلم ألمانيا رئاسة اتحاد الجاليات المصرية في أروبا عقد الاتحاد مؤتمرًا في مدينة فرانكفورت، وقدّم خلاله الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية مشروع بروتوكول تعاون لاتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، وتم الاتفاق على أن يتم دراسته وعرضه على الأعضاء للتصويت عليه.

وخلال المؤتمر تمت الموافقة بالإجماع على بروتوكول التعاون المقترح من الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية، والذي تم الوصول لصيغته النهائية بعد مداولات أعضاء الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية، وفوّض المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية أعضاءه: جمال حماد وصالح فرهود علاء ثابت؛ لإدارة الأمر مع اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا.

يذكر أن بهجت العبيدي البيبة، عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية، أشار في وقت سابق إلى أن هناك مشروع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية وبين اتحاد الجاليات المصرية في أوربا يتم دراسته من الجانبين، مضيفًا أن هذه الدراسة تأتي في إطار صيغة مناسبة للاتحادين في ملف “لم الشمل”، وهو الملف الذي نادت به السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وكان الدكتور وائل عبد القادر عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية ورئيس جمعية الثقافة المصرية الإيطالية، طالب المشتغلين في العمل العام من المصريين في الخارج بالابتعاد عن المشاحنات، التي اعتبرها نتيجة دوافع شخصية، وذلك إعلاءً للمصلحة العامة.

يذكر أن عصام شرف رئيس الوزراء، أصدر قرارًا بإنشاء “بيت العائلة المصرية برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية،” ومقره الرئيسي في الأزهر بالقاهرة، بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء مصر بالتنسيق مع جميع الهيئات والوزارات المعنية في الدولة، وللكيان يوجد مجلس أمناء برئاسة فضيلة شيخ الأزهر وقداسة البابا بالتناوب، ويختص برسم السياسات العامة ومتابعة الأنشطة، بينما ينشأ مجلس تنفيذي يختص بتنفيذ السياسة العامة لبيت العائلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى