أخبار مصر

عبد العال يحيل النائب هيثم الحريري للجنة القيم

أحال علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، النائب هيثم أبو العز الحريري للجنة القيم بالمجلس، وذلك أثناء مناقشة المجلس لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات المقدم من الحكومة.

ونشبت مشادة حادة بين النائبين أحمد الشرقاوي، عضو تكتل 25-30، وعلي بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، وزادت حدة الأزمة بين النائبين، وتدخل بعض النواب لفض الاشتباك.

وعلى إثر هذه المشادة، وخلال مناقشة مواد القانون إنفعل النائب أبو العز الحريري، النائب المعارض عضو تكتل 25-30 ضد ما أسماه مخالفة رئيس المجلس للائحة.

وانفعل رئيس البرلمان، موجهًا نظره لهيثم، قائلاً له بغضب: “أنا أخل باللائحة.. أنا أخل باللائحة”، ورددها أكثر من مرة، الأمر الذي اعتبره عبد العال إهانة لرئيس البرلمان، ما أدى إلى إنفعاله بشدة واتهامه للحريري بالتطاول على رئيس المجلس.

قبل أن يطلب من المجلس الموافقة على إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم، الأمر الذي وافق عليه المجلس الذي تحصل فيه قائمة دعم مصر الموالية للحكومة على الأغلبية النيابية.

ويشتهر النائب هيثم الحريري بمواقفه الجريئة ضد الحكومة، وهو أحد الذين أعلنوا صراحة رفضهم لمعاهدة التنازل عن تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، ما يضعه دائمًا في مواجهة مع علي عبد العال عضو الإتلاف صاحب الأغلبية النيابية الموالي للحكومة.

ويتخوف مراقبون للعملية النيابية في مصر من أن يتعرض هيثم الحريري – وهو إبن المناضل اليساري المعارض أبو العز الحريري- لعملية إقصاء من المجلس مثل التي تعرض لها النائبان توفيق عكاشة، ومحمد أنور السادات، الذي أسقط المجلس عضويته بعد أن هاجم شراء البرلمان لثلاث سيارات ب 18 مليون جنية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى