أخبار مصر

بعد توقفها 6 أشهر.. انطلاق أولى رحلات العمرة بزيادة أسعار 100%

تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا العام، غدا، بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر، بسبب قرار وزارة السياحة، بتأجيل انطلاق الرحلات، على أن تقتصر على 3 أشهر فقط، هي “رجب، شعبان، ورمضان”.

وكان قرار وزارة السياحة، بوقف رحلات العمرة وتأجيل انطلاقها، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا وأيضا من أجل الحفاظ على سعر العملة المحلية من التدهور، وبخاصة بعد قرار “تعويم الجنيه”  وتحرير سعر الصرف.

وقال باسل السيسى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن 400 شركة سياحة ستُنظم برامج العمرة هذا العام، لافتا إلى أن أكثر من 90% من المواطنين الذين تقدّموا لأداء العمرة هذا الموسم، اختاروا البرامج الشعبية، أو ما يطلق عليه “الاقتصادية”، وذلك بسبب قلة أسعارها، مقارنة ببرامج الـ4 و5 نجوم.

وفيما يخص أسعار البرنامج الاقتصادي، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة السياحة السابق، أن أسعار البرنامج الاقتصادي سوف تتراوح من 8400 جنيه، وحتى 10 آلاف جنيه، وذلك خلال موسم “رجب وشعبان” فقط.

وتابع المسؤول السابق في إدارة غرفة شركات السياحة، في تصريحات صحفية عنه اليوم، أن إقبال المواطنين على أداء العمرة هذا العام سيكون “ضعيفا”، مقارنة بالعام الماضي، مرجعا السبب إلى ارتفاع أسعار بعض البرامج بنحو 100%، وبخاصة بعد الزيادة الكبيرة التب طرأت على سعر صرف الريـال السعودي مقابل الجنيه المصري.

وتوقع عضو مجلس إدارة غرفة السياحة السابق، ألا تزيد أعداد المعتمرين حتى نهاية الموسم الحالي، على 400 ألف معتمر.

وفي سياق مختلف، قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة ستبدأ تسيير جسرها الجوي لموسم العمرة بـ11 رحلة، إلى كل من جدة والمدينة المنورة، وذلك لنقل 2000 معتمر إلى الأراضي المقدسة، بواقع 7 رحلات إلى جدة.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الرحلات الـ7، سوف تُقلع 5 منها من مطار القاهرة، وسوف تقلع رحلة واحدة من مطار الأقصر، وأخرى من مطار برج العرب في محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن شركة مصر للطيران ستسيّر 4 رحلات يوميا إلى المدينة المنورة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى