أخبار مصر

اجتماع السيسي مع رئيس الكونغرس اليهودي

عقد الرئيس “السيسي” اجتماع مع رئيس المؤتمر العالمي اليهودي “رونالد لودر” و ذلك خلال قيامه بزيارة إلى مصر من أجل مناقشة مجموعة من القضايا الإقليمية و الدولية، و هذا وفقا لما قامت رئاسة الدولة من نشره خلال الساعات القليلة الماضية.
و قد أكد البيان الذي قد تم نشره من قبل رئاسة الجمهورية أن السيسي قد أكد أن مصر مستعدة للتعامل مع كافة الشرائح التي يتكون منها المجتمع الأمريكي وذلك خلال الفترة القادمة من أجل توطيد علاقات التواصل والتفاهم بين البلدين و التي تتعلق بالعمل على مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد في الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية والسعي وراء حل تلك المشكلات ومواجهة التحديات.
و قد أكد من خلال الاجتماع الذي قد قام بعقده ضرورة التشديد على الطابع الاستراتيجي الخاص بالعلاقات المصرية الأمريكية و ذلك من فترة ،كما أضافت ضرورة العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين خلال الفترة القادمة،الجدير بالذكر أن لودر قد أشاد خلال الاجتماع الذي قام به على الاستقرار و السلام الذي تتمتع به البلاد في منطقة الشرق الأوسط على حد قوله،هذا بالإضافة إلى العديد من الجهود التي يتم بذلها خلال الفترة الحالية في البلاد من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية الخاصة بالبلاد و أيضا تحسين قدرتها على التنافس مع الدول الأخرى.

و من المتوقع أن يقوم السيسي خلال الفترة القادمة وتحديدا الأسبوع الأول من شهر أبريل بعقد زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية و أن تلك الزيارة كما أكد لودر ذات أهمية و ذلك من أجل دفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وأيضا تحقيق الانتقال إلى آفاق جديدة.
وفي القيام خلال الفترة القادمة في استئناف المفاوضات التابعة بالسلام بين البلدين و هم فلسطين و إسرائيل ، من المقرر أن تسعى مصر من أجل مواصلة المساهمة الإيجابية في ذلك ، و كان هذا وفقا التأكيدات التي قد أعلنها السيسي خلال البيان الذي قد تم الإعلان عنه ،هذا من أجل الوصول إلى حل عادل لكلا البلدين و أن يتم إقامة دولة فلسطينية و أن تكون القدس الشرقية عاصمتها.
و تقوم مصر خلال الفترة الحالية بالعمل على تسوية الأزمات التي تمر بها البلاد في منطقة الشرق الأوسط و ذلك من خلال الجهود التي تقوم بها نحو العمل على دعم وتعزيز المؤسسات التابعة لها للحفاظ على الأمن والاستقرار في تلك المنطقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى