أخبار مصر

حفل زفاف نجل رجل الأعمال أشرف مروان وشائعات حول حضور السفير الإسرائيلي

أقيم منذ عدة أيام حفل زفاف “أحمد أشرف مروان” داخل فيلا فخمة بحي القطامية حضره العديد من مشاهير السياسة والاقتصاد والفن، فالعريس هو حفيد الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر”، و ابن رجل الأعمال “أشرف مروان” الذي أثيرت حوله وما زالت تثار العديد من الشائعات عن علاقته بالمخابرات الإسرائيلية، وخلال الحفل وقفت والدة العريس “منى ” نجله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ترقص على بعض الأغاني الشعبية.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بما تناولته تقارير إعلامية مصرية وإسرائيلية عن حضور السفير الإسرائيلي بالقاهرة “ديفيد جوفين” حفل الزفاف ، حيث أن إسرائيل تصنف الرئيس جمال عبد الناصر معاد للسامية، وصرحت العديد من وسائل الإعلام بأن والدة العريس منى جمال عبد الناصر قد رقصت في حفل زفاف ابنها مع السفير  الإسرائيلي مما جعل البعض يردد ما قيل عن صهر الرئيس جمال عبد الناصر ” أشرف مروان ” والد العريس بأنه كان جاسوسا لتل أبيب.

تسابقت المجموعات الناصرية عقب نشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي في الدفاع عن زعيمهم الروحي ونفي أي علاقة بين أسرته وكيان الاحتلال الإسرائيلي واستدلوا على ذلك بما نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية بأن السفير الإسرائيلي والقنصل قد عادوا إلى إسرائيل قبل ما يقارب ثلاثة أشهر ولم يعودوا حتى الآن، ولعل أصدق الروايات عن تعامل أشرف مروان مع إسرائيل هو ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية بأنه أعظم جاسوس في القرن العشرين.

في كتاب صدر سنة 2016 بعنوان “الملاك الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل” الخبير الإسرائيلي “أودي باز جوزيف” وكشف عن العديد من أسرار أشرف مروان وأنه من أعظم ما جنده الموساد رغم أنه كان يبيع خدماته أيضا إلى المملكة العربية السعودية والعديد من الدول، فقد كان مروان أحد أهم مستشاري الرئيس “أنور السادات” وكشف الكتاب أن رئيس الموساد كان يذهب بنفسه كثيرا لمقابلة أشرف مروان ليستخلص منه المعلومات.

أجرى سفير مصر “محمود كريم” حوار مع “مصر العربية” بداية مارس الجاري علق فيه عن توطين اللاجئين الفلسطينيين في سيناء قائلا: “أن الفكرة قديمة جدا وقد سبق أن رفضت فلسطين هذه الخطة الإسرائيلية في عهد جمال عبد الناصر”، وقد أكمل فى تصريحه قائلاً: “وتم موافقته شخصيا على الفكرة. وقال “أكرر أن عبد الناصر قد وافق على الخطة فيما رفضتها فلسطين”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى