أخبار مصر

“الداخلية” عن السجين أحمد الخطيب: لا مانع من علاجه في مستشفى خاص

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانا صحفيا، عن حالة السجين أحمد الخطيب، الذي يقضى فترة عقوبة بسجن وادى النطرون للإصابة بطفيل “الليشمانيا”، و الطالب بكلية البايوتكنولوجى بجامعة مصر- مودع بليمان طره ، محكوم عليه بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات ، في القضية رقم 6357 لسنة 2014 ج الشيخ زايد بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ، حيث سبق له مغادرة البلاد عام 2014 للانضمام إلى صفوف داعش في سوريا وعقب عودته للبلاد تم ضبطه وصدر ضده الحكم المنوه عنه والذى بدأ حبسه تنفيذاً للحكم (في 1/11/2014 ، ونهاية حبسه 1/11/2024).
وذكر بيان وزارة الداخلية أن النزيل المذكور عانى في الفترة الأخيرة من نقصان في الوزن مع شحوب بالوجه وتراجع في مستوى المجهود وبإجراء تحليل دم تبين وجود نقص ملموس بالهيموجلوبين ، وعدد خلايا الدم البيضاء ، ووجود ارتفاع فى نسبة الحديد وسرعة الترسيب.
وأضاف البيان انه تم ترحيل النزيل المذكور من محبسه الأصلي بليمان 430 إلى مستشفى ليمان طره والتي بادرت بعرضه على مستشفى المنيل الجامعي ومعهد الأورام لفحصه، وقد أثبتت الفحوص الطبية وجود طفيل ” الليشمانيا الحشوية ” وهو مرض ينتقل عن طريق التعرض للدغ من حشرة “الساندى فلالى أو ذبابة الرمل”، وهى حشرة غير متواجده بالبلاد وموطنها العراق وسوريا ومن خصائص المرض الذى تسببه لدغتها الكمون لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى عام قبل ظهور الأعراض.

وأشارت إلى أن تم حجز النزيل المذكور بمستشفى “حميات العباسية”، تحت الملاحظة الطبية وتقديم العلاج اللازم لحالته باعتبارها الوحيدة المتخصصة في علاج مثل هذه الأمراض، كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمنوفية ( الطب الوقائى ) لإتخاذ الإجراءات الوقائية لكافة السجون وليمانات منطقة سجون وادى النطرون حفاظاً على الصحة العامة للنزلاء .. حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على جميع النزلاء المخالطين له وأظهرت نتائج الكشف سلبية العينات وعدم إصابة أى نزيل بهذا المرض.
– وفى ذات الإطار تم إيفاد معاينة للعنبر والغرفة الخاصة بحالة النزيل والتى إتخذت إجراءات التطهير والتعقيم لكافة المخالطين للسجين للحيلولة دون إنتقال طفيل الليشمانيا لأى منهم .

كما أكدت الوزارة اتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة لحالة السجين المذكور، بل بادرت وزارة الداخلية بعرضه على كافة المؤسسات الطبية التى يمكن أن تتولى تشخيص حالته وتوفير العلاج الملائم له ، كما وجه السيد وزير الداخلية بعدم وجود ممانعة من تلبية إلتماس أسرته بعلاجه بإحدى المستشفيات الخاصة على نفقتهم الخاصة أو إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج الصحى عنه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى