أخبار مصر

“التعليم” تخاطب مديرياتها لحصر الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية

خاطبت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الأربعاء ، مديرياتها المختلفة في المحافظات ، بضرورة حصر الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى الآن.

وذكرت وزارة التربية والتعليم ، في خطابها، أنه بشأن كتاب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، المتعلق بتوجيهات المهندس شريف إسماعيل  رئيس مجلس الوزراء، بالإفادة بما تم في مقترح عدم حرمان أي طالب من الدراسة في الجامعات أو المدارس الحكومية، بسبب عجزه عن دفع المصروفات الدراسية ، والنظر إلى تأجيلها أو إسقاطها إذا لزم الأمر، مشددا على ضرورة حصر الطلبة غير المسددين للمصروفات الدراسية، وقيمة تلك المصروفات.

وناشدت وزارة التعليم ، في خطابها ، بسرعة الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة على قاعدة المعلومات التفصيلية للطلاب، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، وموافاة قطاع الأمانة العامة ورقيًا بالبيان المشار إليه ، وإدخاله تكنولوجيا من المدارس مباشرةً .

وكان الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وافق مساء السبت الماضي ، على إعفاء الطلاب المحولين من إدارتي رفح والشيخ زويد التعليمية ، إلى إدارات “العريش، بئر العبد، والحسنة” التعليمية ، الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى تاريخه بجميع المراحل التعليمية ، من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2016/2017.

كما وافق وزير التعليم ، على إعداد قوافل تعليمية ، وذلك من أجل تقديم الدعم التربوي والتعليمي اللازم لهؤلاء الطلاب ، وتكليف مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء ، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة ،والتي من شأنها ضمان التيسير على الطلاب ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

من جانبه ، أكد الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تسعى بخطوات حثيثة ، لاتخاذ الإجراءات التي تضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لهؤلاء الطلاب، كما أفاد بمخاطبة مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ، وتسخير الإمكانات المتاحة كافة، لتنفيذ توجيهات الوزير، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه هؤلاء الطلاب.

وأضاف حجازي، أن التنسيق جار مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية ، لتوجيه قوافل تعليمية إلى محافظة شمال سيناء ، من أجل تقديم الدعم التعليمي المناسب لهؤلاء الطلاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى