أخبار مصر

إيمان تفقد كيلوات كثيرة من وزنها بعد إجراء عملية بالهند

الحالة التى أشعلت حماس الرأى العام فى مصر خلال الفترة الأخيرة، حالة الفتاة المصرية البدينة جدا التى تعانى من السمنة المفرطة، حالة “إيمان عبد العاطي” بلغ وزن إيمان حوالى نصف طن، تنال حاليا  إيمان عبد العاطى الرعاية الصحية و العلاج فى الهند .

سافر “محمد إدريس” مساعد وزير الخارجية، وبصحبته سفير الدولة المصرية في الهند السفير “حاتم تاج الدين” ومعهم القنصل “أحمد خليل” للاطمئنان ورؤية الفتاة المصرية في الغرفة التي تقيم فيها مستشفى ” سيفي”، الموجودة في مدينة مومباي التي تعد من أكبر المدن فى الهند.

صرح طبيب  إيمان الهندى أنها سوف تعود إلى مصر  فى اسرع وقت لان حالتها تتحسن و تستجيب بسرعة للعلاج ، كما انها استطاعت فقد كيلوات كثيرة من وزنها، ومن المحتمل أن ترجع إيمان الى الاراضى المصرية خلال شهر أبريل الحالي، وأن إيمان سوف تجرى عملية اخرى هامة جدا بعد اجراء عملية تدبيس المعدة و تقليل نسبة خمسة وسبعون بالمائة من الحجم الأصلي لها لتقليل استيعابها لكمية الطعام .

وأشار الدكتور إلى أنها رغم أن حالتها تتحسن وتصل للشفاء النهائي و إنها سوف تقدر على الحركة والمشي بعد سنة تقريبا وسوف يتم مساعدتها على ذلك عن طريق إخضاعها للعلاج الطبيعى بصورة مكثفة ومستمرة.

أجرت عدة تجارب جينية على الحالة “إيمان عبد العاطى” للوصول إلى السبب وراء وصول إيمان إلى هذه الحالة من السمنة المفرطة وأثمرت نتائج ستة و ثلاثون تجربة جينية أجرتها إيمان في الولايات المتحدة وكشفت النتيجة عن وجود اضطراب فى جنين هما قصور في جين “SDCC AG8. “اضطراب نادر وراثي متعدد الأنظمة” ومتلازمة سينيور لوكين “اضطراب في الكلى والشبكية”، وقصور فى “جين ليبر”،  أي خلل فيهما يؤدي حتما إلى الزيادة المفرطة فى الوزن ولكن العامل الأساسي المؤثر الأكبر هو “جين ليبر” .

تم إجراء إحصائية من خلال أبحاث أجريت على مرضى قصور “جين ليبر” وكانت نتيجة الابحاث انه لم يتم العثور على مرضى يعانون بمثل هذه الحالة سوى فرد واحد قد عانى بهذا المرض منذ زمن بعيد، وأوضح “د.سهيل شيخ” المختص بأمراض الغدد الصماء بمستشفى “سيفي”، إن مثل هذا النوع من القصور الجيني لا يستطيع أسلوب العلاج الجذرى أن يعالجه، وان العمليات الجراحية قد تثمر أكثر فى مثل هذه الحالة و لكن الجراحة لا تعالج الخلل الموجود فى الجينات نهائيا .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى