أخبار مصر

الحكومة تقوم بدراسة لتطبيق زيادة استثنائية على أجور العاملين

أعلن أحد المصادر التابعة لوزارة المالية خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بأجور العاملين في البلاد،أن الحكومة تسعى خلال الفترة الحالية إلى العمل على إضافة زيادة استثنائية على الأجور والمرتبات التابعة للموظفين في الدولة، هذا بالإضافة إلى أنها تقوم خلال الفترة الحالية من أجل العمل على زيادة الدعم التابع للبطاقات التموينية.

حيث تسعى الحكومة إلى زيادة نسبة 27% على قيمة الدعم الخاصة بالبطاقات التموينية و بذلك يصل دعم الفرد إلى 27 جنيه ، أي أن الدعم الخاص بالفرض سوف يصل إلى 1.5 دولار و ذلك خلال الموازنة الجديدة،الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات التي تقوم بها الحكومة خلال الفترة الحالية و التي تسعى من خلالها إلى زيادة الدعم تأتي نتيجة الإجراءات الاقتصادية التي قد اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية و التي قد تسببت في معاناة المواطنين.

هذا و قد أضاف المصدر خلال التصريحات التي قام بها أن الحكومة تسعى خلال الفترة الحالية إلى العمل على زيادة الدعم الخاص بالفرد على البطاقات التموينية و أنه من المقرر أن يصل الدعم إلى 27 جنيه وذلك خلال الموازنة الخاصة بالعام المالي الجديد 2017/2018.

هذا بالإضافة إلى قيام الوزارة خلال الفترة الحالية بمجموعة من لدراسات و التي من المقرر خلالها أن يتم  إضافة زيادة استثنائية للأجور التابعة للعاملين في الدولة ،هذا بالإضافة إلى أنه قد أضاف أن الوزارة من المقرر ان تنتهي من تلك الإجراءات خلال الأسبوعين القادمين.

و قد قام مجلس الوزراء بالإعلان أنه قد تم إضافة ما يصل إلى 331 مليار جنيه وذلك من أجل المنح و الزيادات و المزايا الإجتماعية و التي قد تم إضافتها إلى الموازنة الجديدة ، و أن تلك الزيادات قد وصلت نسبتها إلى 19%.

و قد أعلن “عمر الجارحي” وهو وزير المالية وذلك خلال المؤتمر الذي قد قام بعقده خلال الفترة الماضية أن الزيادات التي قد أضافتها الحكومة على الموازنة التابعة للعام المالي الجديد من المقرر أن تقوم بتخفيف الدعم على المواطنين خلال الفترة القادمة و ذلك بعد الارتفاعات التي قد شهدتها الأسعار خلال الفترة القادمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى