أخبار مصر

وزراء الصحة والتنمية والزراعة والسياحة يشهدون توقيع 5 عقود استثمارية في مطروح

شهد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم الخميس، توقيع عقود 5 مشروعات استثمارية بملياري جنيه، للاستثمار في واحة سيوة، بحضور وزراء “الصحة، التنمية المحلية، السياحة، والزراعة”، والدكتور عبدالوهاب زايد المستشار الزراعي لوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، والسيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، وعمد ومشايخ مطروح وسيوة.

وقال محافظ مطروح، خلال كلمته بعد توقيع العقود، إن مصر عادت إلى مكانتها الإقليمية والدولية، رغم التحديات الإقليمية والدولية، لما حباها به الله من قيادة رشيدة، استغلت المعطيات الاستراتيجية والتاريخية، وتكاتف أبناء مصر، لاستغلال للموارد والإمكانيات التي يذخر بها الوطن، من خلال خطط علمية، للارتقاء بمصر وخدمة ورفاهية شعبها.

وأوضح أبوزيد، أن صورة اليوم هي أبلغ رسالة للعالم أجمع، أن المصريين جميعًا يدًا واحدةً، يزداد تماسكهم وتوحدهم مع فتح مصر ذراعيها لكل أشقائها وأصدقائها، من أجل التعاون والبناء والتنمية في المجالات كافة.

ورحب محافظ مطروح، بالأشقاء من الإمارات العربية الشقيقـة، مقدرا الجهود المبذولـة من جمعة الجنيبي سفير الإمارات في القاهرة، بخاصة مع احتفالنا اليوم بإعادة افتتاح مصنع تعبئة التمور، بعد تطويره بأحدث التقنيات العالمية، كأحد الأصول الثابتة في مطروح، والتي لم تستغل منذ أكثر من 10 سنوات.

وتابع أبوزيد، أنه تم تأهيل نحو 120 شابًا من أبناء الواحة، للعمل بمصنع التمور، مع التعاون الدائم والمستمر من خلال تنظيم المهرجان الدولي السنوي للتمور بواحة سيوة، وغيره من المشروعات، مع تدشين الجانب الإماراتي لعدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى على أرض المحافظة.

ولفت محافظ مطروح، إلى أن الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة، أدخلها عصر المشروعات القومية العملاقة، من خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول في أكتوبر 2015، وما نتج عنه من اتفاقيات استثمارية وتنموية في المجالات بمعظم مدن مطروح.

وأضاف أبوزيد، أن النجاح تكلل مع التوقيع النهائي في يوليو 2016 وفبراير الماضي، على 18 مشروعًا استثماريًا تم وضعهم ضمن المخطط الاستراتيجي لتنمية مصر، بتكلفة استثمارية 120 مليار جنيه، وتم البدء في 6 مشروعات استثمارية منها على أرض الواقع، بقيمة 20 مليار جنيه، وأحد المشروعات في منطقة سيدي عبدالرحمن بتكلفة استثمارية 14 مليار جنيه، وتنتهي المرحلة الأولى منه في يونيو المقبل.

وتابع محافظ مطروح، أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرصت على دعم المشروعات الاستثمارية بمطروح، وتذليل أي عقبات تواجه مناخ الاستثمار، موضحا أن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار حاليًا، هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى