أخبار مصر

الرقابة الإدارية تضبط 3 أشخاص زوروا عقود 34 فداناً في سوهاج

ألقت هيئة الرقابة الإدارية في سوهاج، مساء أمس الخميس، القبض على 3 أشخاص، بتهمة تزوير محررات رسمية والاستيلاء على 34 فدانا تابعة للهيئة العامة للمشروعات والتنمية، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مركز شرطة المنشأة بتنفيذ هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، بالاشتراك مع ضباط مباحث المركز، حملة استهدفت “أيمن. ل. ش” (42 عاما)، و”أشرف. ش. ش” (45 عاما)، مالكا مطاحن شكر الله ويقيمان ببندر المنشاة، و”محمود. أ. ع”، (30 عاما – حاصل على دبلوم ثانوي زارعي)، ويقيم بناحية الزوك الغربية دائرة المركز؛ لاصطناعهم محررات مزورة لاستخدامها في الاستيلاء على أراضي مساحتها 34 فدانا، كائنة بناحية الكوامل دائرة المركز، والتابعة للهيئة العامة للمشروعات والتنمية، وتقديم تلك المحررات للشهر العقاري.

وألقت القوات القبض على المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1034 إداري مركز شرطة المنشأة لسنة 2017، وبالعرض على النيابة العامة قرر المستشار أحمد سالمان، وكيل نيابة المنشأة حبسهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق.

كانت هيئة الرقابة الإدارية شنت حملات موسعة خلال الشهرين الماضيين لضبط مرتكبي عمليات الرشوة والإضرار بالمال العام، آخرها ضبط مدير عام السلامة المهنية بشركة التعاون للبترول بالسويس، أمس الخميس؛ بتهمة تقاضي رشوة بإجمالي 240 ألف جنيه، مقابل تعيين عدد من الخريجين بالشركة.

وضبطت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس شبكة من الموظفين والعاملين بشركة الجمعية التعاونية للبترول، بتهمة تقاضي رشوة مالية من مواطنين لتعيينهم في شركات الهيئة المصرية للبترول، وألقت القبض على 5 موظفين بالجمعية، وملاحقة آخرين صادر قرارات من النيابة العامة بضبطهم.

كما ضبطت الهيئة، منذ يومين، رئيس قسم التخطيط بمركز ومدينة كفر الشيخ لتقاضيه 190 ألف جنيه رشوة من صاحب شركة مقاولات واستثمار عقاري، مقابل إصداره شهادات صلاحية موقع لأراض مملوكة له على الطريق الساحلى الدولي، وإلغاء تخطيط طريق عام مزمع تنفيذه على أرض أملاك دولة ملاصقة لأرضه وضمها له، ما كان سيهدر على الدولة 5 ملايين و400 ألف جنيه.

وضبطت أيضا مأمور ضرائب بمأمورية المهن الحرة عقب تقاضيه 35 ألف جنيه رشوة من أحد الأطباء، مقابل تخفيض الضرائب المستحقة عليه عن مزاولة المهنة من 300 ألف جنيه إلى 30 ألفا فقط.

وفى واقعة فساد رابعة، تمكن ضباط الهيئة من ضبط أمين مخازن العهدة بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، بعد تقاضيه 4 آلاف جنيه رشوة من تاجر خردة، وعرضه 3 آلاف جنيه رشوة على مسؤول أمن المستشفى، مقابل معاونته في تسهيل إجراءات خروج سيارة محملة بـ 3 أطنان خردة قيمتها 50 ألف جنيه دون إثباتها بالسجلات والدفاتر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى